شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن نحن السلطات الشرعية رئيس النيجر المحتجز وحكومته يرفضان الانقلاب، رفض رئيس النيجر، محمد بازوم، الذي يحتجزه عسكريون انقلابيون في نيامي، ووزير خارجيته حسومي مسعودو الخميس، الانقلاب الذي شهدته النيجر، وأكدا في .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "نحن السلطات الشرعية".

. رئيس النيجر المحتجز وحكومته يرفضان الانقلاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"نحن السلطات الشرعية".. رئيس النيجر المحتجز وحكومته...

رفض رئيس النيجر، محمد بازوم، الذي يحتجزه عسكريون انقلابيون في نيامي، ووزير خارجيته حسومي مسعودو الخميس، الانقلاب الذي شهدته النيجر، وأكدا في رسالتين منفصلتين أنهما لا يزالان يمثلان السلطات الشرعية في البلاد.

وقال بازوم، الخميس، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "ستُصان المكتسبات التي حققت بعد كفاح طويل، كل أبناء النيجر المحبين للديمقراطية والحرية سيحرصون على ذلك".

من جهته، قال وزير الخارجية ورئيس الحكومة بالوكالة، حسومي مسعودو: "نحن السلطات الشرعية والقانونية".

وأضاف أن "السلطة القانونية والشرعية هي التي يمارسها رئيس النيجر المنتخب، محمد بازوم"، الذي يحتجزه حاليا عسكريون انقلابيون في مقر الرئاسة في نيامي، مشيرا إلى أن بازوم "بصحة جيدة".

وتابع مسعودو الموجود في نيامي "كانت هناك محاولة انقلاب"، ولكن "لم يشارك كل الجيش في هذا الانقلاب".

وقال: "نطلب من هؤلاء الضباط المنشقين وقف تحركهم.. يمكن تحقيق كل شيء من خلال الحوار، لكن مؤسسات الجمهورية يجب أن تعمل". 

وأضاف: "أينما كان في النيجر، يجب أن يكون النظام الجمهوري والنظام الديمقراطي، قادرين على العمل. نحن نناشد جميع الوطنيين والديموقراطيين في النيجر أن يقفوا معا ليقولوا لا لهذا العمل التفريقي الذي يسعى إلى إعادتنا 10 سنوات إلى الوراء وعرقلة تقدم بلادنا".

ولا يزال الوضع مبهما في نيامي، حيث أعلن الانقلابيون بقيادة الكولونيل ميجور أمادو عبد الرحمن، تعليق عمل المؤسسات وإغلاق حدود البلاد.

وبعد مالي وبوركينا فاسو، أصبحت النيجر ثالث دولة في منطقة الساحل تشهد انقلابا منذ العام 2020، فيما تقوضها هجمات جماعات مرتبطة بتنظيمي "داعش" والقاعدة.

وستحاول وساطة غرب أفريقية بقيادة الرئيس النيجيري بولا تينوبو، إيجاد حل.

وتعد النيجر واحدة من آخر حلفاء الدول الغربية في منطقة الساحل التي يجتاحها العنف الجهادي، والتي تحول اثنان من جيرانها هما مالي وبوركينا فاسو اللتان يقودهما عسكريون انقلابيون، إلى شركاء آخرين من بينهم روسيا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "نحن السلطات الشرعية".. رئيس النيجر المحتجز وحكومته يرفضان الانقلاب وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعد ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا من القضايا الملحة التي تشغل الرأي العام الدولي، وتترافق مع العديد من المخاطر والتحديات. من بين هذه المخاطر، يبرز خطر الوقوع ضحية للاتجار بالبشر، حيث يستغل المهربون والمجرمون الرغبة الملحة للمهاجرين في الوصول إلى حياة أفضل لتحقيق مكاسب مالية على حساب معاناة الآخرين. تلعب وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الصفحات المجهولة دوراً محورياً في تسهيل عمليات التجنيد والتهريب، مما يزيد من تعقيد هذه المشكلة.

كيف يتم استغلال الهجرة غير الشرعية في الاتجار بالبشر؟
 التجنيد عبر الإنترنت: تستخدم الشبكات الإجرامية منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت المجهولة للترويج لـ"فرص عمل" و"حياة أفضل" في أوروبا، مما يجذب العديد من الأشخاص الباحثين عن مستقبل أفضل.
 الوعود الكاذبة: يتم تقديم وعود زائفة للمهاجرين المحتملين، مثل فرص عمل عالية الأجر، حياة مرفهة، وإجراءات هجرة سهلة وسريعة.
الاستغلال المالي: يتم استغلال المهاجرين مالياً من خلال فرض رسوم باهظة مقابل خدمات التهريب، والتي غالباً ما تكون غير مضمونة.
التهديد والعنف: يلجأ المهربون إلى التهديد والعنف لتخويف الضحايا وإجبارهم على الامتثال لأوامرهم.
أسباب لجوء الضحايا إلى الصفحات المجهولة:
البحث عن معلومات: يلجأ المهاجرون المحتملون إلى هذه الصفحات بحثاً عن معلومات حول طرق الهجرة غير الشرعية، وهم غالباً ما يكونون غير مدركين للمخاطر التي قد يتعرضون لها.
الحاجة إلى التواصل: توفر هذه الصفحات منصة للتواصل بين المهاجرين وتبادل الخبرات والمعلومات، مما يشجع البعض على اتخاذ قرار الهجرة.
السرية: تتيح الصفحات المجهولة للمهاجرين التواصل مع المهربين بشكل سري خوفاً من الملاحقة القانونية.

كيف يمكن مكافحة هذه الظاهرة؟
التوعية: يجب توعية المجتمعات المحلية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتقديم المعلومات الصحيحة حول حقوق المهاجرين.
التعاون الدولي: يتطلب مكافحة هذه الظاهرة تعاوناً وثيقاً بين الدول لملاحقة الشبكات الإجرامية وتقديم الدعم للضحايا.
تطوير التشريعات: يجب تفعيل التشريعات الوطنية والدولية لمكافحة الاتجار بالبشر وتقديم الحماية للضحايا.
مكافحة الجريمة الإلكترونية: يجب بذل جهود أكبر لمكافحة الجريمة الإلكترونية وتتبع الصفحات المجهولة التي تستخدم للترويج للاتجار بالبشر.

إن ظاهرة الاتجار بالبشر عبر الهجرة غير الشرعية تمثل تحدياً كبيراً للمجتمع الدولي، وتتطلب تضافر الجهود لمكافحتها. يجب على الأفراد والحكومات والمنظمات الدولية العمل معاً لحماية حقوق المهاجرين وتوفير بدائل آمنة للهجرة.

مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • عاجل - الهروب تحت الأرض..8 مليون إسرائيلي ونتنياهو وحكومته يحتمون في ملجأ خوفا من الصواريخ الإيرانية
  • جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • إبراهيم عيسى: فتح مصر الباب أمام الهجرة غير الشرعية دون ضابط "خطر جبار"
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • الشرعية تنعي أحد شهداء القصف الإسرائيلي على محافظة الحديدة!!
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية