بيروت- متابعات- أثار وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقاده في حديث تلفزيوني حرية الإعلام في “البلدان التي يديرها حاكم واحد”. وخلال مقابلة عبر قناة الجديد اللبنانية، انتقدت الإعلامية اللبنانية ميسون نويهض التي تعمل في قناة العربية السعودية، الإعلام اللبناني، مشيدة بالإعلام الخليجي، وقالت: “الإعلام الخليجي موجود في منطقة لديها رؤى.

. هناك رؤى في الإمارات وفي السعودية.. وهو ما يسمح لها بالتقدم والتطور في كل المجالات.. المشكلة في لبنان أننا نعيش في المجهول ليس لدينا رؤية، ولا يوجد رئيس ولدينا علامات استفهام على وجود الدولة”. وردا على الإعلامية نويهض، قال وزير الإعلام اللبناني إنه “لا يريد الحديث عن البلد الذي تعمل فيها الإعلامية ميسون نويهض أو غيرها.. ولكن إذا كان هناك بلد مثلا فيه حاكم وحيد، وهذا الحاكم لا يمكن لأحد أن ينتقده، هل يكون هناك حرية؟”.

تخيلوا أن وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري يقول أن السعودية فيها حاكم واحد ومافيها حرية وجالس يقارننا بالحرية الموجودة في لبنان

طبعاً كلامه رداً على الإعلامية @mnabou بعد ما ذكرت إن السعودية عندها رؤية وتقدم ولبنان مافيها حرية إعلامية ولا رؤية …

كلامه تجاه السعودية لايقل سوءاً… pic.twitter.com/GEVCZuLxH1

— Haifa | هيفاء السديري (@Haifa1x1) July 26, 2023

كلام مكاري أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذكّر البعض بالأزمة التي حدثت مع وزير الإعلام السابق جورج قرداحي الذي استقال على خلفية حديثه عن حرب اليمن بمواقف سابقة. من الجدير ذكره، أن لبنان يعيش حالة فراغ على مستوى الرئاسة الأولى منذ أكتوبر 2022، وتدير حكومة تصريف أعمال شؤونه، حيث تشهد البلاد أسوأ أزمة مالية واقتصادية منذ العام 2019.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد

المناطق_الرياض

أعلنت القنصلية العامة للسعودية في دبي عن أنها ما زالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي في حادثة فهد المولد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الشباب.

وأوضحت القنصلية في بيان صحافي، السبت: «إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي، تود القنصلية العامة في دبي الإفادة بأنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث للاعب في منزله الخاص بمدينة دبي ظهر يوم الخميس 9ـ3ـ1446هـ الموافق 12ـ9ـ2024م».

وأضاف البيان: «وعلى الفور نسقت القنصلية العامة مع الجهات المختصة في حكومة دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والفريق الطبي في المستشفى بإشراف مباشر من سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة والقنصل العام في دبي، كما وصل الجمعة الفريق الطبي والإداري للمنتخب السعودي بتوجيه مباشر من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة إلى مدينة دبي بمتابعة من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للوقوف على حالة اللاعب بالتنسيق مع القنصلية العامة والمستشفى، كما وصل عصر السبت رئيس مجلس إدارة نادي الشباب والمشرف العام على إدارة الإعلام والاتصال بالنادي».


وتابع البيان: «توضح القنصلية بأنها ما زالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي، كما تود الإيضاح بأن اللاعب يخضع للمراقبة الصحية حيث يرقد في العناية المركزة، وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له، سائلين الله عز وجل أن يلطف بحاله وأن يرفع عنه الضرر، إنه سميع مجيب».

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • عرقجي: السعودية دولة قوية ويتعين علينا أن تكون هناك علاقة جيدة معها
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات