قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه من المستحيل تصديق التصريحات الأمريكية بشأن عدم تورط كييف في هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو

وأوضحت زاخاروفا: "الآن تزعم واشنطن أن كييف لا علاقة لها بالهجوم.. من الصعب تقبل ذلك، من سيصدقهم، نتذكر جيدا عندما  كانت كل من واشنطن، لندن، برلين، بروكسل، باريس ووارسو وجميع دول البلطيق، في 2013-2014، ترى توزيع الأموال بكثافة على أولئك الذين ألقوا قنابل المولوتوف على نفس المباني المدنية والبنية التحتية في وسط كييف".

إقرأ المزيد زاخاروفا تعلق على التبرئة الأمريكية لكييف من هجوم "كروكوس" الإرهابي

هذا ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الإرهابي بأنه حلقة في سلسلة كاملة من المحاولات التي قام بها أولئك الذين يقاتلون روسيا على أيدي نظام النازيين الجدد منذ عام 2014.

ووقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء الجمعة 22 مارس. وبحسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق، فقد قتل جراء الهجوم 139 شخصا.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابي الإرهاب كييف ماريا زاخاروفا هجوم كروكوس الإرهابي واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

جددت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وواقعيا وذو مصداقية" للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صحفي صدر عقب اللقاء الذي عقد الثلاثاء بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "إن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جديا وواقعيا وذو مصداقية".

كما أعرب الطرفان عن دعمهما " للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في تسيير العملية السياسية المتعلقة بالصحراء المغربية، والتي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تحقيق حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغه الصحفي أن الولايات المتحدة تقدِّر "الصوت الحاسم" للملك محمد السادس في الترويج لمنطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً".

وأضاف البيان أن "هذا الدور ينعكس في استجابة القيادة المغربية للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية".

وجاء في البيان أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية رحب أيضا بـ "جهود المغرب المتواصلة لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل".

مقالات مشابهة

  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس