كتب- محمد فتحي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة ملف مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في المشروعات البترولية بمصر.

حضر الاجتماع كلًا من: حسن عبدالله، محافظ البنك المركزيّ، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتأكيد حرص الدولة على اتخاذ خطوات مكثفة في ملف مستحقات شركات البترول الأجنبية في مصر، من خلال البدء في تنفيذ آلية مُحكمة تم إعدادها لسداد مستحقات الشركاء الأجانب، بما يسهم في بث المزيد من الثقة والطمأنينة في قطاع الطاقة بمصر، ويعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع الحيويّ.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم التنويه خلال الاجتماع إلى بدء الحكومة سداد مستحقات الشركاء الأجانب العاملين في مشروعات البترول في مصر، بإجمالي نحو 20% من المتأخرات، وذلك من خلال خطة مُجدولة لسداد جميع المتأخرات تباعا خلال الفترة القادمة.

وفي سياق آخر، أشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع تناول استعراض موقف تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلية، وكذلك متابعة خطط وأعمال البحث والاستكشاف، والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة ورفع كفاءة التشغيل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المشروعات البترولية مستحقات الشركاء الأجانب

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا

في إطار التواصل والبناء على ما تحقق، التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، الذى هنأه على تولى الوزارة متمنياً له التوفيق في المرحلة المقبلة.

وأثنى بدوي على ما قدمه الملا من جهود على مدار 9 سنوات تولى فيها حقيبة البترول والثروة المعدنية.

المهندس كريم بدوى والمهندس طارق الملا المهندس كريم بدوى والمهندس طارق الملا المهندس كريم بدوى والمهندس طارق الملا

لافتاً إلى أن المرحلة الحالية ستشهد استكمال المشروعات التي تم البدء فيها وتحقيق الأولويات المستهدفة، وعلى رأسها المزيد من تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلية والقطاعات الاقتصادية والخدمية، وأن برنامج العمل الذى تقوم به الدولة المصرية الحديثة قائم على البناء والتنمية المستمرة واستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية

وزير البترول الجديد.. السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي

مقالات مشابهة

  • مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية
  • رئيس الوزراء يعلن عن استثمار جديد في الساحل الشمالي تحت مسمى SouthMed
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب