أكد المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، أن خبراء العالم وثقوا أن المجاعة باتت على أبواب غزة ، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: الاحتلال يتبع سياسة التجويع في غزة برلماني: قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة جاء نتيجة لجهود مصر

 

وقال المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط:"  فجعت من حجم الدمار الذي حدث بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة وليس هناك تبرير لهذا العقاب الجماعي على سكان غزة".

 

وأضاف المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط: أرحب بفتح مسارات بحرية لتوفير مساعدات إنسانية ولا يمكن أن يكون البحر بديلا عن البر".

 

وتابع المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط:" تم استخدام الأسلحة الفتاكة بشكل متزايد من قبل الاحتلال".

 

وأكمل “ نظام الرعاية الصحية في غزة يهدم  وهناك قيود على العمل الميداني الإنساني وخطوط الإمداد”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلام غزة قطاع غزة اخبار التوك شو فلسطين

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

إقبال كثيف من المواطنين في القاهرة 

وأكد أحمد فرغلي، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة في القاهرة، لـ«الوطن»، أن المبادرة بدأت في شبرا حيث شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين لشراء اللحوم والدواجن، مشيرا إلى أنّ اللحوم التي تتوفر في المبادرة بلدي مذبوحة في مزارع حياة كريمة ويباع الكيلو بـ210 جنيهات.

وأضاف أنّ المبادرة تتوسع يوما بعد الآخر حيث بدأت في القاهرة في أول أيامها في شبرا بمنفذ واحد ليتم في اليوم الثاني من المبادرة توفير 4 مراكز على مستوى القاهرة في دار السلام ومدينة السلام وشبرا والزاوية الحمراء، وتستهدف المبادرة الأكثر الأكثر شعبية والأكثر احتياجاً.

توسع المبادرة لتشمل جميع محافظات الجمهورية 

ومن المقرر أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم الإنتاج المحلي حيث تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • لم يستطع أحد أن يرتدي عباءة السلام.. عام من الصراع في الشرق الأوسط
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • وزير الخارجية: منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق وأزمات مركبة
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: نشعر بقلق بالغ