أكد تور وينسلاند، المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، أنه تم استخدام الأسلحة الفتاكة بشكل متزايد من قبل الاحتلال في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: الاحتلال يتبع سياسة التجويع في غزة برلماني: قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة جاء نتيجة لجهود مصر

 

وقال المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط:" نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة تهدم وهناك قيود على العمل الميداني الإنساني وخطوط الإمداد".

 

وفي سياق متصل، دعا المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى إلغاء قرار يمنع وصول المساعدات الغذائية إلى شمال غزة من وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، قائلا إن الناس هناك يواجهون الموت القاسي بسبب المجاعة.

 

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة، يجب إلغاء القرار، ولا يمكنهم الادعاء بالالتزام بأحكام القانون الدولي هذه عندما يقومون بمنع قوافل الأونروا الغذائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلام قطاع غزة غزة اخبار التوك شو فلسطين

إقرأ أيضاً:

أردوغان: سوريا بعيدة عن السلام!

نيويورك (زمان التركية)ــ قال الرئيس رجب طيب أردوغان، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن سوريا لاتزال بعيدة عن السلام، بينما يسعى علنا لتطبيع العلاقات مع دمشق.

وخلال كلمته أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بوم الثلاثاء، تحدث أردوغان عن الحرب في غزة والأوضاع في فلسطين والقضايا المطروحة على أجندة تركيا والعالم ودول المنطقة.

وتحدث أردوغان عن الوضع في العراق ونضاله ضد حزب العمال الكردستاني وقال: إن “العراق يخطو خطوات مهمة على صعيد التنمية والبناء والتكامل مع منطقته، ويجب على المجتمع الدولي أن يدعم هذه الجهود التي يبذلها العراق”.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن أردوغان أن تنفيذ مشروع الطريق إلى التنمية، وتنفيذ تلك المبادرات التي تعود بالنفع على المنطقة بأكملها، أمر مهم للغاية، وقال إن “النجاح الكامل لهذه الجهود يعتمد في المقام الأول على القضاء على التهديدات الإرهابية التي يشكلها حزب العمال الكردستاني”.

ومن ناحية أخرى، تحدث أردوغان عن الوضع في سوريا، فقال: “للأسف، في العام الرابع عشر من الصراع، لا تزال سوريا بعيدة عن السلام، وفي هذا البلد، الذي يقع في براثن الإرهاب والمنظمات الانفصالية، فإن الوضع الاقتصادي والإنساني خطير”.

وأعلن الرئيس التركي أنه يأمل في تطوير العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية في سوريا في إطار القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة / وأضاف “نحن مصممون على أن نكون على موقفنا الصادق بالحوار المستمر”.

وقبل مغادرته إلى نيويورك قال أردوغان إن تركيا لم تتلقى حتى الآن استجابة من الجانب السوري لتطبيع العلاقات بين البلدين، بينما يقول بشار الأسد إنه لن يكون هناك حوار مع أنقرة بدون انسحاب تركي كامل من الأراضي السورية.

4 أسباب وراء إصرار أردوغان على لقاء الأسد

Tags: اردوغان وبشار الأسدتركيا وسورياسوريا

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستحوذ على 30% من إيرادات السينما بالشرق الأوسط
  • أخنوش يلتقي غوتيريش قبيل أخذ الكلمة باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية السعودي: احتمالات الحرب الشاملة بالشرق الأوسط تزداد
  • باحثة في الشؤون الدولية: منطقة الشرق الأوسط أمام مرحلة حرجة
  • الحضور المغربي الوازن بالجمعية العامة للأمم المتحدة يحصد دعماً متزايداً لوحدة المغرب الترابية
  • أردوغان: سوريا بعيدة عن السلام!
  • أخنوش يلتقي غوتيريش قبل ساعات من كلمة يلقيها باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • "سي إن إن": تعرّض سفينة حربية أمريكية لأضرار بالشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع بالشرق الأوسط
  • وزير خارجية تشيلي: تركيا قادرة على دعم الاستقرار بالشرق الأوسط