مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- نشرت شركة حوسبة حلولًا من شركة Searchinform لضمان حماية البيانات السرية وتصنيفها بما يتوافق مع متطلبات المملكة العربية السعودية التنظيمية.

وركز الخبراء في رحلتهم لاختيار برامج لحماية البيانات حوسبة على المميزات الثلاث الرئيسية وهي كما يلي: سرعة انتشار هذه البرامج وسهولة استخدامها وإعدادها وتعدد استعمالها.

ويوفر الجيل القادم من حلول DLP المتعلقة بإدارة المخاطر وحلول DCAP المتعلقة بـمدقق الملفات (FileAuditor)، حلولًا تعمل على منصة واحدة والتي تتطلب نشر برنامج وكيل واحدٍ فقط. وتمتاز عمليةSearchInform انتشار هذه البرامج بأنها تستغرق عدة ساعات وليس عدة أيام مقارنةً بالمنافسين في نفس المجال. كما أنّ الحلول التي يعرضها البائع تعمل على توفير المئات من الإعدادات المسبقة التي تمكنك من الحصول على النتائج الأولى على الفور. وتضمن الأنظمة التي توفرها شركة SearchInform كلًا من الحماية الدقيقة وتصنيف البيانات. إنّ نظام DCAP المتعلق بـFileAuditor يضع كل المطلوب بترتيب في نظام الملفات، كما أنه يصنف الملفات التي تحتوي على معلومات حساسة. يضمن نظام DLP الذي توفره SearchInform لإدارة المخاطر التحكم في كل قنوات نقل البيانات (مثل المتصفح والبريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة والأجهزة والبرامج وغير ذلك) و يمنع تسريب متعمد أو غير متعمد للبيانات، كما يكافح هذا النظام كل أنواع الاحتيال في الشركات والمؤسسات أو فساد الموظفين.

ونقلًا عن فاتن الزياد، أخصائي الأمن السيبراني في حوسبة قولها “نحن نقدر بشدة الحلول التي تقدمها SearchInform والتي تُثبت على جهاز الكمبيوتر باعتبارها برنامج وكيل واحدًا. ولقد استخدمنا هذه البرامج بسرعة وسهولة بدون الحاجة إلى تدخل أطراف أخرى أو استشارتهم. إن شركة حوسبة قد تلقت العديد من العروض من شركات مختلفة، ولكن وقع الاختيار على شركة SearchInform، حيث أنّ الحلول التي تقدمها قد غطت جميع احتياجات حوسبة فضلًا عن أنه لم يتم اكتشاف أي خلل أو مشكلة في تلك البرامج خلال عملية الدمج.

 وأود أن أسلط الضوء على المميزات التي توفرها هذه الشركة مقابل مثيلاتها مثل حركة مرور المستخدم وأرشفة النشاط والتي لا يوفرها أي بائٍع آخر. إن هذا النظام يسمح بحفظ كل سجلات الملفات والقيام بمسح البيانات وتصنيفها بدقة. وفي نفس الوقت يعزز نظام DLP إعدادات سياسات التهيئة والأمن بدون أي مجهود”.

وقد رافق الخبراء من شركة SearchInform الأخصائيين من شركة حوسبة خلال كل مراحل التنفيذ وتبادلوا أفضل الممارسات.

كما أضاف ليف ماتفييف، رئيس مجلس إدارة شركة SearchInform قائلًا “شركة SearchInform تعمل في مجال أمن المعلومات وإدارة المخاطر منذ سنوات عدة. ولأننا نفخر بكسب ثقة شركة حوسبة في الخدمات التي وفرناها، فإننا سعداء بأن الحلول التي نفذناها قد لبت مطالب الشركات المختلفة في المنطقة. وأود أن أشير إلى أنه قد تم تزويد نظام DCAP المتعلق بـFileAuditor بخاصية تعليم المستندات بما يتوافق مع التشريع الدولي. كما أعلن أنه قد أضيف 400 نموذج آخر لهذا النظام ليزيد من كفاءة الشركات والمؤسسات، ويحد من خطر انتهاك القانون”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الحلول التی

إقرأ أيضاً:

تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن تطوير ونشر "إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني"، وهو إطار عمل حيوي لحماية سلامة وسرية وتوافر أنظمة الطيران، لصالح شركائها في قطاع الطيران المدني.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن صناعة الطيران أصبحت في عصر التحول الرقمي، أكثر ترابطاً من أي وقت مضى، ومع هذا الترابط المتزايد تأتي الحاجة إلى تدابير أقوى للأمن السيبراني.

أهداف الإرشادات

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إنه بعد إطلاق سياسة الأمن السيبراني للطيران المدني في الإمارات، يسرنا الإعلان عن تطوير إرشادات الأمن السيبراني، بعد الإطلاع على المتطلبات والتوصيات وأفضل الممارسات العالمية.
وأضاف أن هذه الإرشادات تهدف إلى أن تكون مرجعاً استرشادياً للشركاء، لمساعدتهم في إعداد المتطلبات الوطنية التي تضمن حماية أنظمة الطيران المدني من التهديدات السيبرانية المحتملة.
وأوضح أن هذه الإرشادات تعد وثيقة ديناميكية وحيوية يتم تحديثها بشكل دوري، لضمان حماية الأنظمة من المخاطر والتهديدات السيبرانية الناشئة التي يواجهها قطاع الطيران المدني.
وأكد أن هذه الإرشادات تضمن الحفاظ على مناعة هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات واستدامة أمنه.

إطار شامل

وتقدم هذه الإرشادات إطاراً شاملاً يتناول التحديات والتعقيدات الفريدة التي تواجه بيئة الأمن السيبراني لقطاع الطيران، والأدوات المناسبة لتطوير نهج شامل لحماية القطاع ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز القدرة على الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي منها في الوقت المناسب دون حدوث اضطرابات كبيرة في منظومة الطيران المدني.
وقال السويدي إن هذه الإرشادات توضح تحديد أدوار ومسؤوليات الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتيح للشركاء تحديد الأنظمة والبيانات الحرجة، وكيفية إدارة المخاطر وحماية أنظمة وتقنيات المعلومات والاتصالات والبيانات المهمة، وضمان أمن سلسلة التوريد والاستجابة الفعالة للحوادث، وتبني ثقافة الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني للشركاء من خلال التوعية والتدريب والتعلم.

مقالات مشابهة

  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • انطلاق فعاليات منتدى الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • هيئة البث الإسرائيلية تنشر فيديو لأليات تحمل جنودا في طريقها للحدود الشمالية
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية