يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره الويلزي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب ماردان في أنطاليا، تركيا، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها أولمبياد باريس 2024.

ويتطلع أبناء طارق السكيتيوي، إلى تحقيق الانتصار في ثاني اختبار ودي، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، لتعويض هزيمة المواجهة الأولى أمام أوكرانيا بهدف نظيف، ناهيك عن الأداء الذي لم يكن عند حسن التطلعات، خصوصا وأن موعد أولمبياد باريس اقترب بشكل كبير.

وستكون هذه المباراة هي الثانية لطارق السكيتيوي مع المجموعة الأولمبية، بعد تعيينه مدربا لمنتخب لأقل من 23 سنة مكان عصام الشرعي، حيث يريد المدرب السابق للمغرب الفاسي أن تكون هذه المواجهة مختلفة عن سابقتها مع رفاق آدم أزنو، بانتصار يرفع من معنوياته، بعد الهزيمة في الأولى بهدف نظيف.

وينتظر أن يقوم السكيتيوي بالعديد من التغييرات في التشكيل الرسمي، بغية الوقوف علب جاهزية كل اللاعبين، للحسم في اللائحة النهائية التي سيخوض بها أولمبياد باريس، علما أن هناك بعض الأولمبيين مع المنتخب الأول سيعززون التشكيل، إلى جانب 3 لاعبين فوق 23 سنة.

جدير بالذكر أن قرعة أولمبياد باريس 2024 صنف كرة القدم، التي أجريت أطوارها الأربعاء الماضي، بضاحية سان دوني القريبة من العاصمة “باريس”، أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات الأرجنتين، وصاحب المركز الثالث في كأس أسيا لأقل من 23 سنة، وأوكرانيا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي منتخب أوكرانيا منتخب ويلز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا منتخب ويلز أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

ميسي خارج «أولمبياد باريس»!

 
بوينس آيرس (د ب أ)

أخبار ذات صلة المنسي والمُهمل.. في أعمال الغريب عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»


خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.
وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب «راقصي التانجو» بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.
ويشارك ميسي «37 عاماً»، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي تُوج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.
وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.
وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.
ويضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية لاعباً في عامي 2004 و2008، كلاً من الحارس جيرونيمو رولي وأوتامندي وألفاريز إلى فريقه، بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أميركا.
كما يتواجد أيضاً مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثاً إلى مانشستر سيتي الإنجليزي قادماً من ريفر بليت الأرجنتيني.
ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"