بوابة الوفد:
2024-07-01@16:39:52 GMT

لقاءً عن «الثقة بالنفس» بمركز شباب الشروق

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

نظمت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع إدارة أندية الفتاة والمرأة، اليوم الثلاثاء، لقاءً حول «الثقة بالنفس» بهدف التوعية المجتمعية، وما هي الثقة بالنفس.

وتم اللقاء بمركز شباب الشروق التابع لإدارة شباب العاشر من رمضان، بحضور ومشاركة 50 فتاة من عضوات نادى الفتاة.

وتم الحديث عن الثقة بالنفس، من منظور علم النفس، وهو الشخص الذي يحترم ويقدر ذاته ويحب نفسه ولا يعرضها للأذى، وأهمية الثقة بالنفس، وإقامة علاقات إيجابية من مبدأ «تعزيز القدرة على تحقيق الأهداف» وتحسين القدرة على إتخاذ القرارات الصحيحة.

 وتناول اللقاء؛ أسباب إنعدام الثقة من: كثرة الانتقاد، والتعرض للعقاب النفسي والبدني، والإهانة، والحرمان، والاهمال، وعدم الشعور بالأهمية.

وعن طرق تعزيز الثقة بالنفس، يتم تحديد نقاط الضعف وتحسينها وتطوير الذات، وتحديد نقاط القوة واستغلالها، والاهتمام بالمظهر الخارجي، وممارسة الهويات.

 وتمت الإشارة إلى نصائح لتعزيز الثقة بالنفس، والتي تتمثل فى تحديد نقاط القوة والضعف، وضع أهداف واقعية، ممارسة الرعاية الذاتية، تجاهل النقض الغير بناء.

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شباب الشروق شباب العاشر تعزيز الثقة بالنفس القوة والضعف أندية الفتاة الشباب والرياضة العاشر من رمضان الثقة بالنفس

إقرأ أيضاً:

لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة

قيّم لقاء بأمانة العاصمة عُقد اليوم برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، أداء وأعمال المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والخدمية في مديرية التحرير.

وناقش اللقاء الذي حضره رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وعدد من وكلاء القطاعات ومديري المكاتب والإدارات المعنية بالأمانة وقيادات مديرية التحرير والهيئة الإدارية والأجهزة التنفيذية، سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بمدى تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وأسلوب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وآلية تحصيل الموارد المالية، وكذا النشاط الاستثماري بالمديرية.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات الذاتية والتعاونية، والعمل الثقافي والتوعوي، وأداء مكتبي الزراعة والنظافة بالمديرية، وأعمال نظافة حديقتي ميدان التحرير والعلفي ونفق المشاة في التحرير ورفع المظاهر العشوائية منها.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي الأمانة بأداء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والمحلية بمديريات أمانة العاصمة وصمودها في مواجهة مخططات قوى العدوان خلال السنوات الماضية وتجاوزها للصعوبات والتحديات.

وثمن ما حققته الأجهزة الأمنية من إنجاز بالكشف والقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي استهدفت القطاعات الخدمية والحيوية بالعاصمة صنعاء وضاعفت من معاناة الشعب اليمني في مختلف المجالات.

وأكد جمعان، أن المرحلة الراهنة، مرحلة البناء وتحقيق متطلبات التنمية، وهناك حزمة من المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين، يتطلب حشد الجهود والإمكانات لإنجازها .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مديرية التحرير خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن أمله في تكثيف الجهود للارتقاء بآليات العمل المحلي وتطوير الأداء وتقديم الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية.

وتم الاستماع من مدير المديرية ناجي الشيعاني ومسؤول التعبئة عبداللطيف الولي وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية بالمديرية، إلى الصعوبات التي تواجه العمل واحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأكد الشيعاني والولي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع أداء الأجهزة التنفيذية والخدمية بمديرية التحرير وتجاوز التحديات وتحقيق متطلبات التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية