أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لتنفيذ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الجيش الروسي يضرب مواقع للمخابرات والصناعة الدفاعية الأوكرانية شويغو يعلق على “التوقعات بتعبئة إضافية” بسبب الوضع حول بيلغورود للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

. “ميغ-31” تعترض قاذفات أمريكية فوق بحر بارنتس زاخاروفا عن تصريح بوريل: الغرب يتحدث للمرة الأولى بهذه الصراحة عن مصالحه في أوكرانيا بيسكوف يصف الشامتين بهجوم “كروكوس” بالحثالة 5 أسباب للتشكيك في مسؤولية “داعش” عن هجوم “كروكوس” هل زل لسانه أم نطق الحقيقة؟.. مستشار رئاسي أوكراني يشير إلى المسؤول عن هجوم كروكوس الإرهابي (فيديو) “تسيركون الروسي “يصيب هدفه في أوكرانيا بسرعة خيالية وبدقة متناهية.. فكم استغرق تحليقه؟ فيديو يوثق تخلص جنود أوكرانيين من جثث رفاقهم أنطونوف: روسيا لن تلهث خلف الأمريكيين إذا لم يرغبوا في التعاون أمنيا ماذا تعني نافذة الخروج إلى أوكرانيا؟.. أنطونوف يعلق على محاولات حرف بوصلة التحقيق في هجوم “كروكوس” الأمن الروسي يتعرف على الجهة المدبرة لهجوم “كروكوس” الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 15 قذيفة معادية طراز Vampire و”غراد” فوق بيلغورود ليلا بيسكوف: من السابق لأوانه الحديث عن رد فعل روسيا حال ثبت تورط أوكرانيا بهجوم “كروكوس” “لن ترسل كلها إلى أوكرانيا”.. الدنمارك تعتزم بيع بعض طائراتها “إف-16” لبلد آخر كاهن: الأسرى الأوكرانيون مرتاحون من المعاملة الروسية ويطالبون بعدم مبادلتهم “بوليتيكو”: 300 مليون دولار خصصتها واشنطن لأوكرانيا الآن أنفقت قبل أشهر من استلامها بيسكوف: علينا شل قدرة أوكرانيا على تهديد الروس وأمنهم بيسكوف: لا يمكن تسوية القضية الأوكرانية بدون روسيا باحث هنغاري يشكك بمسؤولية “داعش” عن الهجوم الإرهابي في “كروكوس” ويتهم أجهزة استخبارات تقرير للحكومة البريطانية يتحدث عن تزايد التهديد باستخدام الأسلحة النووية صحيفة: الدبابات المدولبة لم تعد تتمتع بشعبية بين العسكريين في العالم إعلام أمريكي: القنابل الحائمة الروسية تثير الرعب في صفوف قوات كييف بوريل: من المستحيل إنشاء جيش أوروبي موحد الاتحاد الأوروبي: ندعم أوكرانيا نحن وواشنطن لمصلحتنا الخاصة وليس حبا بشعبها الخارجية الأمريكية: في حال تلقينا معلومات حول هجوم إرهابي محتمل على روسيا سنبلغ موسكو “وول ستريت جورنال”: فشل الهجوم المضاد أدى لفقدان قوات كييف ثقتها باستعادة المناطق التي خسرتها

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر

موسكو-سانا

وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام، التي أعلنتها القيادة الروسية بـ “بقصر النظر”، مشيراً إلى أن العقلاء في الغرب سيفكرون في اقتراح موسكو.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله في تصريح اليوم: “استمعنا إلى تصريحات من كييف، وتصريحات من عواصم الغرب الجماعي، حيث تم وصف خطة السلام الروسية بأنها إنذار ومرفوضة تماماً، ونحن على يقين بأن طرفاً ما سيفكر في الأمر بشكل أفضل”، مؤكداً أن مبادرة السلام التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق هي خطة واضحة.

وكان الرئيس الروسي أكد في الخامس والعشرين من الشهر الماضي أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى الاطلاع المعمق على فحوى مبادرة موسكو للسلام التي تؤسس فعلاً لإنهاء النزاع والتسوية السلمية لأزمة أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/