شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وفد الاقليم يكشف مضمون الاتفاق الجديد مع بغداد بشأن النفط، الاقتصاد نيوز _ بغدادقال رئيس ديوان حكومة الاقليم أوميد صباح إن الوفد الكردي اجتمع عدة مرات مع وفد اتحادي يرأسه مكتب رئيس الوزراء يضم .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد الاقليم يكشف مضمون الاتفاق الجديد مع بغداد بشأن النفط ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد الاقليم يكشف مضمون الاتفاق الجديد مع بغداد بشأن...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قال رئيس ديوان حكومة الاقليم أوميد صباح إن الوفد الكردي اجتمع عدة مرات مع وفد اتحادي يرأسه مكتب رئيس الوزراء يضم ممثلين عن وزارات المالية والتخطيط والنفط والرقابة المالية ، كما حضره وزيرا الخارجية فؤاد حسين الإعمار والإسكان بنكين ريكاني.  

وحول موضوع الصادرات النفطية قال صباح في حديث لوسائل اعلام تابعتها "الاقتصاد نيوز"، ان حكومة اقليم كردستان تلتزم بتسليم انتاجها النفطي لوزارة النفط الاتحادية وفق الاتفاق طبقا لما جاء في الموازنة وهي تتصرف به  سواء كانت للاستخدام في السوق المحلية أو مصافي التكرير أو تصدره.  

وفي جانب آخر من توضيحاته قال أوميد صباح إنهم شاهدوا نوعا من التأكيدات والاستعداد من قبل وفد الحكومة الاتحادية لتطبيق قانون الموازنة خاصة فيما يتعلق بموضوع البنود المتعلقة بإقليم كوردستان.  

وقال صباح ان الاتفاقية الموقعة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية تتعلق بمجموعة من المستحقات المالية للاقليم واتفقا على البدء بتمويل الاقليم في اقرب وقت ممكن وتبدأ اربيل بعد ذلك بصرف رواتب الموظفين.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد الاقليم يكشف مضمون الاتفاق الجديد مع بغداد بشأن النفط وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سوليفان: مؤشرات إيجابية للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة

قال مستشار البيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن هناك احتمالا للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة، إلا أن هناك تفاصيل يجب الانتهاء منها.
وأضاف سوليفان: “المؤشرات أكثر إيجابية اليوم من الأسابيع القليلة الماضية.. أعتقد أن القضايا المتبقية قابلة للحل”.
وكشف مستشار البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتحدث بشأن محادثات وقف إطلاق النار لاحقا.
وانتقلت هذا الأسبوع المفاوضات من القاهرة إلى الدوحة قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية مرة أخرى.
ويشارك في هذه المفاوضات مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون ومصريون وقطريون للنقاش حول مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، وكذلك محادثات بشأن ترتيبات أمنية على الحدود بين غزة ومصر.
وقال مصدران أمنيان مصريان، الخميس، إنه تم إحراز تقدم في المحادثات الرامية إلى إنهاء الصراع في غزة فيما يتعلق بمسألتي تحرير الرهائن وانسحاب القوات الإسرائيلية من مناطق في القطاع.
ترتيبات أمنية وضمانات
وأضاف المصدران أن العمل لا يزال جاريا على ترتيبات أمنية وضمانات لوقف إطلاق النار.
وأوضحا أن المباحثات سعت للبناء على نقاط سبق أن وافقت عليها حماس التي قالت في بيان إن الوسطاء لم يطلعوها بعد على آخر المستجدات.
وتابع المصدران أن هناك اتفاقا على الاستعدادات لتحرير رهائن إسرائيليين وإطلاق سراح فلسطينيين محتجزين في سجون إسرائيل وعلى انسحاب القوات الإسرائيلية من مناطق سكنية في جنوب غزة خلال المرحلة الأولى من الاتفاق المقترح والتي تستمر 6 أسابيع.
وذكرا أنه تم الاتفاق أيضا على آلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب.
وبحسب المصدرين، لا يزال هناك خلافات على الترتيبات الأمنية عند المعابر المؤدية لغزة والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية.
وقالا إنه يجري العمل على مطلب حماس الحصول على ضمانات مكتوبة بأن الاتفاق سيؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدشن العام الدراسي الجديد 1446ھ بأمانة العاصمة والمحافظات
  • السوداني مستمر في منح لبنان النفط بالمجان والبلد يعاني من عجز مالي وخراب اقتصادي
  • مصدر مصري ينفي وجود ترتيبات مع إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا
  • وزير يتساءل.. لماذا تأخرت إقلاع إحدى الطائرات المغادرة من مطار بغداد إلى عمّان؟
  • حزب الجيل يكشف مفاجأة رئيس الوزراء بشأن توصيات الحوار الوطني
  • عبد اللطيف صبحي يكشف آخر تطورات أزمة الدراجات بين شهد وجنة
  • بدران: موقفنا مرن وإيجابي و"نتنياهو" يعطل الاتفاق لخدمة مصالحه
  • رئيس نادي 6 أكتوبر يكشف آخر التطورات بشأن واقعة أزمة الدراجات بين شهد وجنة
  • واشنطن تعلن: قريبون من اتفاق بشأن غزة
  • سوليفان: مؤشرات إيجابية للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة