وافق مجلس جامعة المنصورة بجلسته رقم ٦٠٩، بتاريخ 25 مارس  برئاسة  الدكتور شريف  خاطر رئيس الجامعة، على بدء تفعيل نادى جامعة المنصورة الرياضي، طبقا لقانون الهيئات الرياضية رقم 71 لسنة   ٢٠١٧.


تأتي هذه الموافقة لاتخاذ الإجراءات المالية والإدارية اللازمة لتنفيذ المباني الإنشائية للنادي، ودخوله الخدمة، ليقدم خدمات الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية والثقافية لأعضائه من منسوبي جامعة المنصورة.


وأكدالدكتور شريف خاطر أن تفعيل النادي يأتي في إطار الرؤية التطويرية لجامعة المنصورة والتي تقوم على الاستفادة القصوى من إمكانياتها وحرص الجامعة على تقديم كافة الخدمات لمنسوبي الجامعة وتهيئة بيئة محفزة للإبداع والتميز في مجال الرياضة.
وأوضح أن النادي أشهر للمرة الأولى عام ١٩٧٦، وتوالت جهود إدارات الجامعة المتعاقبة من أجل تفعيل النادي والأنشطة الرياضية المختلفة وتم اشهاره من وزارة الشباب والرياضة برقم ٥٦٥ لسنة ۲۰۱۹، ليكون بذلك أول نادى رياضي بالجامعات المصرية كأحد الروافد الرياضية وأحد نقاط مساهمة جامعة المنصورة في المنظومة الرياضية وتؤهله للمنافسات في كافة الألعاب الرياضية على كافة مستويات البطولات المحلية والدولية بجميع الاتحادات وبما يؤهل لإعداد أجيال رياضية متميزة في مختلف الألعاب الرياضية.


وأشار أن جامعة المنصورة تتميز بوجود القرية الأولمبية تضم منشآت رياضية عالية المستوى وتشمل ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات لتمكين منسوبى الجامعة من ممارسة الرياضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات المصرية بالجامعات المصرية جامعة المنصورة جامعة المنصورة مجلس جامعة المنصورة وزارة الشباب والرياضة جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)


شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، فوج طالبات الجامعة وبينهم مجموعة من ذوي الهمم، في فعاليات الأنشطة الرياضية، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وذلك بمعسكر الجامعة الدائم ببلطيم، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة رياضي صحي. 
أكد الدكتور محمد حسين جامعة طنطا حرص الجامعة على تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وخاصة الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، لتوفير فرص متكافئة لهم لتحقيق التميز فيها، وتنمية وتطوير طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بشكل إيجابي، لتحقيق الإتاحة والدمج مع زملائهم في كافة الأنشطة الطلابية. 


كما قدم القائم بعمل رئيس الجامعة محاضرة توعوية عن أنشطة المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وإتاحة الفرص للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة والندوات تفعيلا للمبادرة، داعيا جميع الطلاب للمشاركة في هذه الأنشطة وتحقيق أعلى قدر من الاستفادة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد