ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على خادمة زوج إعلامية، لصدور حكم قضائي ضدها، في قضية مصرع مدير بنك، نتيجة تعرضه لعقر كلب، في مدينة الشيخ زايد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، وباشرت النيابة التحقيق.

كانت محكمة جنح الشيخ زايد، عاقبت زوج وخادمة مذيعة فى واقعة وفاة مدير بنك، نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023 بالحبس 3 سنوات وسنتين لمديرة منزلها في واقعة مصرع جارهم مدير بنك بسبب عقر كلب.

 

وقررت المحكمة قبول استئناف زوج المذيعة وحبسه لمدة 6 أشهر بدلا من 3 سنوات، وكفالة 10 آلاف جنيه.

وكانت النيابة العامة قد استمعت لأقوال زوجة المجنى عليه، والتى شهدت بنقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، حيث أجريت له إسعافات أولية نُقل على إثرها إلى مستشفى عام آخر، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم "عقر الكلب"، ثم نُقل إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة له، وتلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء فى إجراءات التدخلات الجراحية بالمستشفى الأخير، وتلقيه المخدر تمهيدًا لها، توقفت عضلة قلبه عن العمل، وفقد المجنى عليه وعيه، حيث قدمت الشاهدة سندًا لذلك تقريرًا طبيًّا ثابتًا فيه تفصيلات حالة المتوفى الطبية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عقر كلب حوادث اليوم حوادث الشيخ زايد الشیخ زاید مدیر بنک

إقرأ أيضاً:

جامع الشيخ زايد الكبير.. الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب

حقق جامع الشيخ زايد الكبير، مراكز عالمية متقدمة ضمن أفضل المعالم الثقافية والتاريخية العالمية، وذلك حسب تقريرٍ نشرته شركة "تريب أدفايزر"، المتخصصة في شؤون السفر والسياحة، عن عام 2024.
استندت نتائج التقرير على تحليل أكثر من 8 ملايين بطاقة بيانات قدمها مسافرون من مختلف الجنسيات قيموا من خلالها أهم معالم العالم.
ضمت دولة الإمارات، العدد الأكبر من معالم الجذب السياحي في منطقة الشرق الأوسط، وفق تصنيف موقع "تريب أدفايزر" لعام 2024. وجاء جامع الشيخ زايد الكبير في صدارة المعالم الأكثر جذبا في المنطقة.
فضمن فئة "أهم معالم الجذب" حصل الجامع على المرتبة العاشرة عالمياً، والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، من بين 25 منطقة جذب في العالم.
وضمن فئة "أهم التجارب"، حصل الجامع على المرتبة السابعة عشرة عالمياً، والثانية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك عن تجربة رحلة من دبي إلى أبوظبي (جامع الشيخ زايد الكبير وقصر الوطن وأبراج الاتحاد).
أما في فئة "التجارب الثقافية والتاريخية"، فقد حصل الجامع على المرتبة الثالثة عالمياً، من بين 25 معلما في العالم. وبهذا، يكون الجامع قد حقق تقدماً كبيراً مقارنة بنتائج عام 2023 بعدما تقدم 5 مراتب في فئة "أهم معالم الجذب"، و3 مراتب في فئة "أهم التجارب"، و4 مراتب في فئة "التجارب الثقافية والتاريخية".
وحول هذا الإنجاز، قال الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير: "إن تحقيق الجامع هذا الإنجاز العالمي يترجم الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة. وتأتي هذه النتائج ثمار خطة مركز جامع الشيخ زايد الكبير الاستراتيجية الخمسية، الرامية لتطوير خدماته، وتقديم تجارب جديدة لمرتاديه وتؤكد نجاح المركز في تأهيل أكثر من 250 من الشباب المواطنين في مجال تقديم الجولات الثقافية وخدمة الزوار، من موظفي المركز وخريجي برامج "ابن الدار"، أحد برامج مبادرة "الشباب الباني" والذين يقدمون أكثر من 5 آلاف جولة ثقافية في رحاب الجامع، ويخدمون أكثر من 7 ملايين مرتاد من مختلف ثقافات العالم يزورون الجامع سنوياً، 80% منهم من خارج الدولة، يلتقون في رحابه باختلاف ثقافاتهم ودياناتهم".
يعمل مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تطوير المرافق وتنويع الأنشطة والخدمات المتنوعة والمتكاملة التي يقدمها لمرتاديه بمعايير عالية، لتلبي احتياجاتهم، وتتيح لهم قضاء يوم كامل في رحابه، كـ"مركز الزوار" بما يضم من قاعات للمعارض ومسرح ومكتبة، و"سوق الجامع" بما يضم من محال ومناطق ترفيهية ومطاعم تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية، ضمن أجواء فريدة، تتكامل أيضًا مع ممشى الجامع الرياضي الذي يتيح لأفراد المجتمع من مختلف الفئات والثقافات، فرصة ممارسة الرياضة والاستمتاع بما يوفر من خدمات، على المشهد الخارجي البديع للجامع.
يعمل المركز وفق خطة استراتيجية خمسية، وبمنظومة متكاملة، تتم من خلال كوادر متخصصة، في مختلف المجالات، تعمل بكفاءة على تقديم تجارب استثنائية لمرتادي الجامع من مختلف ثقافات العالم، وتجارب ثقافية مختلفة أبرزها؛ الجولات الثقافية التي يقدمها نخبة من أخصائيي الجولات الثقافية من أبناء الوطن في المركز.
يعمل المركز أيضا على تطوير إمكانات كوادره في مختلف المجالات، لتقديم أفضل الخدمات، التي تليق بمكانته صرحا دينيا ثقافيا عالميا رائدا.
يقدم المركز لمرتاديه عدداً من التجارب مثل جولات "لمحات خفية من الجامع"، التي تأخذ العائلات وغيرها من المجموعات في جولات ثقافية بالسيارات الكهربائية المهيأة تطلعهم على تفاصيل الجامع بما في ذلك المحطات الحصرية التي لم يسبق لهم التعرف عليها، وتجربة الجولات الثقافية الليلية (سرى) للزوار التي تُقَدَم من الساعة 10:00 مساءً إلى الساعة 9:00 صباحاً، والتي خصصها لإتاحة فرصة زيارة الجامع لزوار إمارة أبوظبي والدولة، ضمن وقت انتظار تحويل الرحلات الدولية (الترانزيت)، حيث يحظى الملتحقون بالجولات الثقافية الليلية بفرصة التعرف على جوانب لم يسبق للزوار الاطلاع عليها، مثل أعمال الصيانة الدورية، وأعمال التنظيف الاستثنائية التي تتم في الجامع خلال أوقات الجولة، كما يستفيد زوار الجامع من خدمة "الدّلِيل"، وهو جهاز وسائط متعددة، يقدم لمرتادي الجامع من مختلف ثقافات العالم، جولات ثقافية افتراضية استثنائية، بـ14 لغة عالمية، الأمر الذي يتيح زيارة الجامع على مدى 24 ساعة للتعرف على أحد أبرز المعالم الدينية والوطنية والثقافية الجاذبة للسياحة عالميًا.

أخبار ذات صلة الإمارات الأعلى في حجم استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط «موديز»: اقتصاد الإمارات ضمن أسرع 5 أسواق ناشئة نمواً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامع الشيخ زايد الكبير.. الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب
  • بغداد.. مصرع سائق دراجة نارية بحادث سير وإصابة آخر برصاصة جراء مشاجرة
  • محمد بن زايد يعين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة
  • «تحرشوا بمراتي».. ماذا حدث بمشاجرة إمام عاشور مع فرد الأمن بمول بالشيخ زايد؟ «فيديو»
  • بتهمة القتل الخطأ.. 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن
  • مصرع مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة للمليشيات الحوثية
  • بعد وفاة إحداهما.. آخر تطورات واقعة دهس عباس أبو الحسن لسيدتين بالشيخ زايد
  • القبض على خادمة أجنبية لسرقتها مشغولات ذهبية من محل عملها بالتجمع
  • قرار عاجل من النيابة قبل إحالة إمام عاشور للمحاكمة بسبب خناقة المول
  • مصرع شخص غرقًا بمصيف جمصة في الدقهلية