تباينت ردود أفعال المواطنين في محافظة الغربية على قرار المحافظ الدكتور طارق رحمي بفتح باب الترخيص للتوكتوك، فبين مؤيد للقرار لا سيما أن التوكتوك أصبح أمرًا واقعا حيث يوجد ما يزيد عن مليون دراجة بأقل تقدير ويعيث في شوارع مدن المحافظة بلا ضابط ولا رابط وبين معارض مندهش من ترخيص التوكتوك ونحن نتجاوز القرن واحد وعشرين ولكونه وسيلة مواصلات غير حضارية.

وبين المؤيد والمعارض طالب الجميع بضرورة تخصيص خط سير محدد لكل توكتوك بحيث لا تتداخل الخطوط على بعضها والتأكيد على الالتزام بخط السير وتكتب عليه بالخط العريض الخط وأيضا تحديد تعريفة ركوب مناسبة بحيث لا تزيد بكل الأحوال عن 5 جنيهات وذلك لفض الاشتباك بين سائق الدراجة والراكب وفى كل الأحوال لا يسمح له بالسير في عواصم المدن ويقتصر على الشوارع التي ستخصص لسيره حتى لا يزاحم مركبات الأجرة الأخرى كالتاكسى والميكروباص.

وأشاد المواطنين بفكرة ترخيص التوكتوك لتأمين الراكب وضبط حركته وإشاعة مناخ من الأمان للركاب والمركبات الأخرى حيث سيكون من السهولة الوصول لبيانات التوكتوك في حالة حدوث أي مخالفات تصدر عنه.

وكانت إدارة مرور الغربية بقيادة العميد وائل حمودة مدير إدارة المرور بالمحافظة قد أعلنت عن الترخيص للتوكتوك وتحديد كود لكل دراجة ستكتب عليه من جميع الجهات وذلك لضبط حركة الاف الدراجات بمختلف شوارع مدن ومراكز المحافظة.

وأكد مدير المرور بأنه لن يسمح بخروج أي دراجة تم ضبطها الا بعد ترخيصها برقمها واسم مالكها وبذلك تتحقق أقصى درجات الأمان للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوكتوك طارق رحمي محافظة الغربية الغربية

إقرأ أيضاً:

عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا

أكد أسامة عرابي نجم فريق الأهلي السابق أن محمد رمضان المدير الرياضي لفريق النادي الأهلي لديه خبرات إدارية كبيرة تساعده في مهمته مع القلعة الحمراء في الفترة المقبلة.

فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير

وقال أسامة عرابي نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :"محمد رمضان مكسب كبير للأهلي في الفترة المقبلة والنادي الأهلي اعتاد على وجود مديرًا للكرة في الفريق في السنوات الماضية ".
وأضاف عرابي:"؛من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا فهو مكسب كبير للقلعة الحمراء ".

وكان الأهلي قد خسر لقب كأس السوبر الإفريقي أمام الغريم التقليدي الزمالك، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا
  • عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • رسميًا.. شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي للموسم الجديد
  • الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين