عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة بني سويف، اجتماعًا، لمناقشة واستعراض الدليل الإرشادي للمعايير التي تم وضعها ضمن خطوات تفعيل  وتنفيذ النسخة الثانية من مبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية "حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي". للعام 2025/2024

أشار السكرتير العام إلى  أهمية المبادرة ،التي يتم تنفيذها  للعام الثاني على التوالي، وتستهدف تحسين عمليات صنع القرار حول تحديد أولويات الاستثمار، وتخصيص الأموال وإدارتها، وزيادة التركيز على قياس ومتابعة الأداء وتقييم الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين،مستعرضا الشروط والمعايير المطلوبة للحصول على الحافز من بينها:التخطيط التشاركي،إعداد دراسة الجدوى القبلية ،عملية تخطيط الاستثمارات السنوية،تخطيط عملية بناء القدرات،متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية السنوية، وغيرها.


ونوه السكرتير  العام عن توجيهات المحافظ" د.محمد هاني غنيم" بضرورة تكاتف الأجهزة التنفيذية ، للحفاظ على النجاح الذي حققته المحافظة بعد تكريمها ضمن المحافظات المتميزةفي استيفاء وتنفيذ شروط الدليل والذي يعد بمتابة تكريم للمحافظة وتتويج لجهود فريق عمل متكامل يضم الخبرات والكفاءات والشباب، تتكامل فيما بينها وفق استراتيجية تنموية محلية عامة ، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية تحت رعاية القيادة السياسية.
حضر الاجتماع : محمد عبد اللطيف إسماعيل مدير الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة،ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن السبع، ومسؤولو إدارات التخطيط بالوحدات المحلية ومديرو  الموارد البشرية والشؤون المالية والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والمجالس واللجان  والموازنة والبوابة الإليكترونية  وفريق العمل بالإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بديوان عام المحافظة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات بني سويف

إقرأ أيضاً:

تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، مٌحافظ بني سويف، موافقة الهيئة العامة للتخطيط العمراني على بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية للقرى الأكثر نموًا بـ33 قرية، وجاري عرض مُقترح الأحوزة لـ 63 عزبة بمركز بني سويف على اللجنة المُختصة باعتماد الأحوزة العُمرانية بالهيئة.

تحديث الأحوزة العُمرانية المعتمدة لـ66 قرية وعزبة في بني سويف 

وأشار محافظ بني سويف خلال بيان صحفي، إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي قامت بها المحافظة بالتنسيق مع الهيئة، وأسفرت عن تحديث الأحوزة العُمرانية المُعتمدة لـ 66 قرية، وعزبة بنطاق المحافظة في مارس الماضي.

وأشاد المحافظ بالتعاون المُثمر بين المحافظة وهيئة التخطيط العمراني، لإنجاز هذه النتائج المُهمة التي تتماس مع حياة المواطن اليومية واحتياجاته الأساسية، مؤكدًا سعي المُحافظة لإنجاز المُستهدفات في هذا الشأن، لاسيما وأن الأحوزة العُمرانية لقرى المحافظة لم يتم تحديث مُعظمها منذ عام 2006، ما يُبرز أهمية هذا الأمر في هذه المرحلة، التي تتزامن مع الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

التنسيق مع هيئة التخطيط العمراني

ووجه المحافظ هيئة التخطيط العمراني بمواصلة التنسيق مع الهيئة العامة، ومُوافاتها بكل الخرائط المُحدثة حتى يتسنى لها دراسة تحديث الأحوزة العمرانية «لكونها جهة الاختصاص» لإعداد المُخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية، مؤكدا أن بني سويف من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية التي حصلت على هذا الدعم من الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

مقالات مشابهة

  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • مندوبية للتخطيط تطلق غدا الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • الداخلية تستنفر الولاة والعمال استعداداً للإحصاء العام للسكان
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • بعد تحديدها.. ننشر غرامات مخالفات الصيدليات والمخازن (10 آلاف جنيه للدواء المخالف)
  • تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف
  • بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية لـ 33 قرية في بني سويف
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات