نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشّيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الدَّاخليّة اجتماع المجلس البلديّ في جلستِه الثالثة من السنة الثانية للفترة الثالثة، بحضور كافة الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراء المتخذ في تلك التوصيات، كما تم استعراض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلديّ والاستثمار والتخطيط العُمراني بما يخدم المصلحة العامّة ويُعزز العمل التنمويّ بالمحافظة.

وتطرق المجلس للحديث عن مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى، حيث أكّد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية أنّ العمل يتواصل في تنفيذ مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى (المرحلة الأولى) والذي يعتبر من المشاريع التجميلية التي تندرج ضمن خطة تطوير وتنمية المحافظات، والذي سيوفر مساحات للترفيه وممارسة الرياضة وزيادة رقعة التشجير، حيث سيشمل المشروع تبليط ممرات للمشاة ومسارات للدراجات وتركيب الألعاب الرياضية ورصف مواقف للسيارات وتوفير مظلات للجلوس وزراعة أشجار الظل والمسطحات الخضراء.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع خطاب معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني، بشأن طلب تغيير أرض المحرقة لمردم نفايات بمنطقة هصهاص بولاية سمائل، كما اطلع المجلس على إفادة سعادة الدكتور وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني بشأن طلب تخصيص جزء من مساحات أراضي المجالس العامة لاستخدامها للأغراض الاستثمارية، وذلك بناءً على توصية سابقة من المجلس البلدي.

وتضمن الاجتماع استعراض خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالندب بالمحافظة، بشأن طلب امتداد موقع مسجد الشراة واستحداث موقع آخر للمجلس بمنطقة الرسيس بولاية إزكي، واطلع المجلس على خطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة بشأن استحداث جيب تخطيطي بمنطقة الهوتة بولاية بهلاء، كما تم استعراض خطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء بشأن رفع مساحي بمنطقة المركاض بولاية الحمراء، وبشأن تخصيص قطعة أرض لاستعمال حديقة عامة بمنطقة وادي قريات بولاية بهلاء، كما اطلع المجلس على الإحصائية الشهرية لشهر فبراير الصادرة من المديرية العامة للعمل بالمحافظة، وناقش أيضا إفادة مدير دائرة البلدية في سمائل بشأن تحديد مسارات الطرق وتمهيدها في المخططات السكنية.

وفي ختام الجلسة، قام سعادة الشّيخ المحافظ رئيس المجلس بالردّ على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس، وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطّلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية

 

الشارقة (الاتحاد)
أطلقت دائرة المالية المركزية بالشارقة أعمال الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية لعام 2024 في مقر الدائرة، والتي تشمل 3 جوائز رئيسة تضم جائزة الموظف المتميز، وجائزة المشروع الاستراتيجي المتميز، وجائزة المبادرة التشغيلية المتميزة، وتنبثق عنها 25 فئة فرعية.
وقال الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة إن الجوائز الداخلية لهذا العام تشكل محطة رئيسة في مسيرة الدائرة على طريق ترسيخ بيئة عمل إيجابية متطورة قائمة على قيم التميز ومفاهيم الابتكار وأدوات التنافس الخلاق لتطوير الأداء وتقديم أفضل الخدمات لصالح المتعاملين، وقد تمكنت الدائرة بمواصلتها تنظيم هذه الجوائز خلال الدورات الأربع السابقة، من تحقيق نجاحات نوعية ومؤثرة على صعيد الارتقاء بمستوى الأداءين المؤسسي والفردي وفق أفضل الممارسات المالية العالمية، ونشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة في المشاريع الاستراتيجية والمبادرات التشغيلية على حد سواء.
وأكد أن الدورة الجديدة للجائزة بمثابة قيمة مضافة لهذه الإنجازات وبما يسهم في تحقيق رؤية الدائرة وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق الريادة المالية بمستوى عالمي متميز، من خلال تطوير تقنيات مبتكرة للوصول إلى الاستقرار والاستدامة المالية، معرباً عن ثقته بقدرة الأمانة العامة للجوائز ولجنة التحكيم والإدارات وملاك المشاريع والمبادرات على الخروج بنسخة مثلى ترسخ من المكانة الرائدة للدائرة على صعيد العمل الحكومي في إمارة الشارقة.
وفي كلمتها الافتتاحية خلال الحفل، أبرزت عائشة عبدالله الحوسني أمين عام مشروع الجوائز الداخلية أهمية العمل المشترك من خلال هذه الجوائز على بناء بيئة وظيفية محفزّة ودافعة وداعمة للمساهمات الجادّة والفاعلة، وتفعيل آليات التواصل والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية من أجل تطوير استراتيجية تقديم أفضل الخدمات الحكومية المالية، ودعم توجّهات التميّز المالية محليًا وعالميًا، لافتة إلى أن أهداف الجوائز الداخلية تتناغم مع هذه الغايات الاستراتيجية للدائرة، من خلال الجوائز الرئيسة الثلاث.
ونوهت الحوسني إلى أن الدورة الحالية تغطّي معايير فئات الجائزة الأعوام المالية 2022 و2023 بالإضافة إلى الفترة من يناير إلى أبريل 2024.
كما استعرضت ضمن كلمتها قائمة الفئات الفرعية لهذه الجوائز والبالغة 25 فئة تغطي مجالات التميز في الكادر الوظيفي ومحاور المشاريع والمبادرات.
كما تحدثت أمين عام الجوائز حول أهم جوانب الإضافة والمزايا الجديدة في الدورة الحالية، ومن بينها زيادة مساحة التميّـز الوظيفي وشمولية كادر الخبراء والمستشارين الماليين والإداريين والفنيين، بالإضافة إلى فصل فئة التميّـز الإداري عن فئة التميّـز الفني في كادر رؤساء الأقسام والموظفين والموظفين الجدد، كما أضيفت فئتان جديدتان هما فئة المنسّق الإداري وفئة الموظف المساند المتميّـز من المستخدمين، إلى جانب فصل نوعية المشاريع الاستراتيجية والمبادرات التشغيلية المتميّـزة إلى فئات مالية وإدارية وفنيّة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • فيديو. لقجع : المشاريع التنموية بِطاطا جزء من الإستراتيجية الملكية منذ 25 عاماً
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • وزيرا المالية والتخطيط في الحكومة المنتهية يناقشان تأثير فرض ضريبة 27% على التحويلات النقدية
  • محافظ بني سويف يكلف التخطيط العمراني بحل مشكلة قطعة أرض لمواطن