أعلنت وزارة التجارة عن استدعاء 6 منشآت تجارية مخالفة، واستكمال الإجراءات النظامية بحقها تمهيدًا لإحالتها للجهات المختصة؛ لمخالفتها اشتراطات المسابقات التجارية التي نص عليها نظام مكافحة الغش التجاري، واشتراط الشراء للدخول في السحب على جوائز معلن عنها، تضمنت: “طائرات خاصة، إبلاً، سيارات فارهة، فيلا سكنية، أطقم ذهب، هواتف ذكية”.

. وغيرها.

وأوضحت الوزارة أن المنشآت الـ 6 تعمل في قطاع العطور، وارتكبت مخالفات لاشتراطات تنظيم المسابقات خلال شهر رمضان المبارك، والإعلان عنها عبر متاجرها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي على النحو الآتي:

* المنشأة الأولى: أعلنت عن مسابقة جوائزها عدد من الإبل، وسيارات، وأطقم ذهب، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

* المنشأة الثانية: أعلنت عن مسابقة جوائزها طائرات خاصة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

* المنشأة الثالثة: أعلنت عن مسابقة جوائزها سيارات وهواتف ذكية، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

اقرأ أيضاًالمملكة“الطيران المدني” تصدر تقريرها الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر فبراير 2024

* المنشأة الرابعة: أعلنت عن مسابقة جوائزها سيارات، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وضللت المستهلكين بادعاء نظامية المسابقة، وادعت إشراف وزارة التجارة عليها. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

* المنشأة الخامسة: مجمع تجاري في منطقة مكة المكرمة أعلن عن مسابقة تجارية غير مرخصة، وتقديم جائزة “سيارة” دون تحديد موعد نهاية المسابقة، أو موعد السحب، مع مخالفة اشتراط الشراء للدخول للمسابقة. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

* المنشأة السادسة: أعلنت عن مسابقة جوائزها فيلا سكنية، وسيارات فارهة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز. وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استدعاء منشآت وأفراد لتنظيمهم جوائز “اليانصيب”، وعددها “9” منشآت، إضافة إلى المنشآت الـ “6” المعلن عنها اليوم، “من بينها منشأتان كررتا مخالفتهما”، ليصل إجمالي المنشآت المخالفة إلى “13” منشأة تجارية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول

كشفت وزارة الصحة عن إيقاعها غرامة على 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا للضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي، ويضمن سلامة الصحة العامة.
وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبوءة؛ إذ لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت بأن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض؛ لذا فقد اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الإشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • “التجارة” تضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة وتصادر 2,5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات
  • اليابان تحض رعاياها على مغادرة لبنان
  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية