جددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مطالبتها للدول الأطراف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، باتخاذ التدابير الأحادية التي تستوجبها الاتفاقية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف استمرار الجريمة ضد سكان قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

ويحتل هذا المطلب قائمة المطالب التي يرفعها وفد المنظمة إلى الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والجارية حاليا في جنيف.

ويضم الوفد كل من رئيس المنظمة علاء شلبي، ونائب رئيس المنظمة عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة، والمدير التنفيذي محمد راضي.

جريمة الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة

ويواصل الوفد زيارته حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث يشارك ويتابع عددا متنوعا من الفعاليات التي تتناول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في عموم أراضي فلسطين المحتلة، وجريمة الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة، وفي مقدمتها تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة للعام 1967 السيدة فرانشيسكا ألبانيز.

توثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي

ويتحدث كل من نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة - على التوالي - في فعاليات جانبية تتناول العدوان الإسرائيلي الجاري وآثاره المدمرة، والاستنتاجات الأولية التي توصلت إليها البعثة المشتركة بين المنظمة العربية ومركز الميزان لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي الذي يتلقون العلاج في مصر لأهميتها كركن محوري في إعداد ملفات الملاحقة الجنائية لمرتكبي الجرائم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية لحقوق الإنسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان العدوان على غزة قطاع غزة الإبادة الجماعیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اليوم الخميس، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، لبحث “سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني”.

وقال مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، إن “الاجتماع سيبحث الحراك العربي، خاصة وأنه سينعقد في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تهدف إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها”.

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا “الإبادة الجماعية” لوصف ما يحدث.

كما نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتريدج في وقت سابق، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في قطاع غزة منذ 9 أشهر.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: آلاف جثامين شهود جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية تحت الأنقاض في غزة
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدًا بدعم عدوان الاحتلال على غزة