تعد الكنافة النابلسية من أشهر وصفات حلويات شهر رمضان الكريم، ويتم اعداد الكنافة بأكثر من طريقه وأطعمة مختلفة ومن أنواع الكنافة العديدة هي الكنافة النابلسية التي تتميز بالطعم الشهي، والتي تباع في محلات الحلويات بأسعار باهظة الثمن، لذلك سوف نشرح في السطور التالية كيفية إعداد الكنافة النابلسية داخل مطبخك بطريقه سهله.

مقادير الكنافة النابلسية


عليك سيدتي إحضار جميع المقادير بالضبط اعداد الكنافة النابلسية ومعظمها مكونات موجودة داخل منزلك والمقادير كالتالي:

كيلو من الكنافة.
نص كوب من السمنة السائحة.
نصف كوب جبنة كريمي.
كوب ونصف سكر.
إثنين كوب من الشربات.
فستق للتزيين


كيفية إعداد الكنافة النابلسية


إذا كنت سيدتي باتباع الخطوات التالية بالترتيب فسوف تستطيعين اعداد الكنافة النابلسية دون مجهود

قومي سيدتي بوضع الكنافة في الفريزر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تجف تماما بعد ان يتم استخراج الكنافة من الفريزر قومي بفركها ثم ضاع عليها الزبدة المذابة ونخلطهم جيدا حتى تتشرب كمية الكنافة الموجودة لديك الزبدة تماما.
● احضري سيدتي الصينية مناسبة كميه الكنافة الموجودة لديك وادهني الصينية جيدا بالزبدة، ثم قومي بوضع نصف كمية الكنافة وبعد ذلك سكوبي الجبنة الكريمي، ثم ضعي كميه الكنافة المتبقي لديكي.
بعد ذلك ادخلي الصينية في الفرن لمده 25 دقيقه على درجه حراره 180 درجه،  وبعد ان تنضج ويصل سطحها اللون الذهبي قومي بإخراجها من الفرن واسقيها بالشربات.
بعد ان تتشرب صينية الكنافة بالشربات تماما، قومي بوضع المكسرات الموجودة لديك على سطح صينية الكنافة وبالهناء والشفاء.


طريقة إعداد الشربات


تستطيعين إعداد الشربات عن طريق وضع كوب من الماء واثنين كوب من السكر في اناء على النار وارفعيه وعندما يغلي الخليط، ضعي عصير نصف ليمونه، واتركيهم لمده 15 دقيقه حتى يتم غليانها تماما، ويصبح قوامها مثل قوام العسل، وبهذه الطريقة تكونين أعددتِ الشربات بكل سهوله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الکنافة النابلسیة کوب من

إقرأ أيضاً:

شريف الجبلي:  قطاع الأسمدة أمن قومي للسوق الأفريقي

استضافت لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، كل من: “ رشا سليمان سفيرة جمهورية مصر العربية بدولة سيراليون، وميادة عصام سفيرة جمهورية مصر العربية بدولة زامبيا”، وذلك لمناقشة طرق تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالدولتين والتعرف على خطة عملهم وكيفية إدارة الملف الاقتصادي المصري.

جانب من الاجتماع

وقال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي، إن العلاقات التجارية بين مصر وسيراليون ليست على المستوي المطلوب بالمقارنة مع دول إفريقية أخرى؛ ولا توجد معلومات كافية عن دولة سيراليون لدى المستثمرين عن السوق لمعرفة الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة.

وأضاف الجبلي، خلال كلمته، أن الهدف الرئيسي وفق خطة الدولة نحو الانطلاق بأفريقيا وزيادة الصادرات تستهدف فتح أسواق جديدة ويتطلب ذلك دراسة تلك الأسواق بشكل جيد وإقامة مناطق لوجستية في عدد من الدول الأفريقية المحورية، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول بحث كيفية الاستثمار وأبرز القطاعات المستهدف العمل عليها، وبحث سبل توسيع التعاون في مجال البنية التحتية والطاقة والنقل والقطاعات الأخرى.

واقترحت رشا سليمان سفيرة مصر بدولة سيراليون؛ إنشاء معرض نصف سنوي يساهم في زيادة التعاون المشترك بين البلدين، مشيرة إلى امكانية إقامة علاقات تجارية مع اتحاد الصناعات في دولة سيراليون.

وفي سياق متصل، قالت ميادة عصام، سفيرة مصر بدولة زامبيا، إن التبادل التجاري بين البلدين ليس كبير ويقدر بحوالي 35 مليون دولار؛ من بينها  نحو 18 مليون دولار صادرات؛ فيما يسجل الاستيراد ما يقرب من 8 ملايين دولار ، لافته إلى أن مصر تصدر لزامبيا الكيماويات ومواد البناء والصناعات الغذائية؛ فيما يعد النحاس من أهم المنتجات التي تستوردها مصر من زامبيا. 

وأشاد الدكتور شريف الجبلي،  باستمرار نمو العلاقات التجارية بين مصر وزامبيا و الذي بدوره يشهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة حيث صدرت مصر أول شحنه دواء إلى زامبيا مؤخراً .

 وأوضخ الجبلي أن  الدولتان تسعيان إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ويأتي ذلك ضمن جهود الدولة المصرية في التوسع نحو الأسواق الأفريقية، فيما تسعي زامبيا إلى جذب مزيد من الاستثمارات المصرية إليها".

وشدد الجبلي، على أن قطاع الصناعات الكيماوية وتحديداً الأسمدة يعد أمن قومي بالنسبة للأسواق الأفريقية، ومن المفترض أن تسعي مصر لفتح هذا السوق لأهميته حيث تعد تلك المنتجات جزء هام في التبادل التجاري.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للحيوان.. اعرف حكم الاقتناء والتربية بالمنزل؟
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • خامنئي: الهجوم على إسرائيل "مشروع" و"زوالها" أمر حتمي
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • شريف الجبلي:  قطاع الأسمدة أمن قومي للسوق الأفريقي
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • "بيسل" تُسلِّط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في "معرض IFA برلين"
  • النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية