المناطق_واس

أعلنت وزارة التجارة , عن استدعاء 6 منشآت تجارية مخالفة , واستكمال الإجراءات النظامية بحقها تمهيداً لإحالتها للجهات المختصة لمخالفتها اشتراطات المسابقات التجارية التي نص عليها نظام مكافحة الغش التجاري، واشتراط الشراء للدخول في السحب على جوائز مُعلن عنها، تضمنت: “طائرات خاصة، إبل “نياق”، سيارات فارهة، فيلا سكنية، أطقم ذهب، هواتف ذكية” وغيرها.

 

أخبار قد تهمك لخلل في برمجة نظام ناقل الحركة.. “التجارة” تستدعي 1.655 مركبة مرسيدس “GLS /GLE” 21 مارس 2024 - 1:24 مساءً “التجارة”: جوائز “اليانصيب” مخالفة للنظام في المملكة .. استدعاء منظميها وإحالتهم إلى النيابة العامة 20 مارس 2024 - 5:46 مساءً

 

وأوضحت الوزارة أن المنشآت الـ 6 تعمل في قطاع العطور، وارتكبت مخالفات لاشتراطات تنظيم المسابقات خلال شهر رمضان المبارك، والإعلان عنها عبر متاجرها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي على النحو الآتي:
▪المنشأة الأولى: أعلنت عن مسابقة جوائزها: عدداً من الإبل، وسيارات، وأطقم ذهب، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

▪المنشأة الثانية: أعلنت عن مسابقة جوائزها: طائرات خاصة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

▪المنشأة الثالثة: أعلنت عن مسابقة جوائزها: سيارات وهواتف ذكية، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

▪المنشأة الرابعة: أعلنت عن مسابقة جوائزها: سيارات، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وضللت المستهلكين بادعاء نظامية المسابقة، وادعت إشراف وزارة التجارة عليها، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

▪المنشأة الخامسة: مجمع تجاري في منطقة مكة المكرمة، أعلن عن مسابقة تجارية غير مرخصة وتقديم جائزة (سيارة) دون تحديد موعد نهاية المسابقة، أو موعد السحب مع مخالفة اشتراط الشراء للدخول للمسابقة، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

▪المنشأة السادسة: أعلنت عن مسابقة جوائزها: فيلا سكنية، وسيارات فارهة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجاري استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

 

 

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استدعاء منشآت وأفراد لتنظيمهم جوائز “اليانصيب” وعددها (9) منشآت، إضافة إلى المنشآت الـ (6) المعلن عنها اليوم (من بينها منشأتان كررتا مخالفتهما)، ليصل إجمالي المنشآت المخالفة إلى (13) منشأة تجارية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية؛ لتهريبهم (60) كيلوجراماً من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنسانيانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميكما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بالمنطقة على مواطن؛ لترويجه (57) كيلو جراماً من نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهم (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/KUjVEcqeoC— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024حرس الحدودوفي منطقة عسير، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم (44) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
فيما أحبطت الدوريات في قطاع الربوعة تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0P5NllGPAD— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • إحباط تهريب 276 كيلوجرامًا من نبات من المخدرات
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين