أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد المركز التخصصي للغسيل الكلوي والرمد التابعين لفرع الهيئة بالأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وحصول المركزين على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

وأوضح الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، أن مركز الغسيل الكلوي المعتمد يضم ٢٢ سرير غسيل كلوى لخدمة المنتفعين بالأقصر منهم ٦ أسرة مخصصه لحالات مرضى الفيروس الكبدي، لافتاً إلى أن المركز أجرى أكثر من 42500 جلسة غسيل كلوي لما يقرب من 3300  مريض فشل كلوي حتى الآن.

كما أوضح "البرعي" أيضا ان مركز الرمد التخصصي قدم أكثر من 80000 خدمة طبية، منهم حوالي 76000 فحص طبي لأمراض وإصابات العيون، بالإضافة إلي ما يقرب من 5000 عملية جراحية داخل مركز الرمد حتى الآن.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفائتها ويعد مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

 

مركز الكلى والرمد (4) مركز الكلى والرمد (3) مركز الكلى والرمد (2) مركز الكلى والرمد (1) مركز الكلى والرمد (12) مركز الكلى والرمد (11) مركز الكلى والرمد (10) مركز الكلى والرمد (9) مركز الكلى والرمد (8) مركز الكلى والرمد (7) مركز الكلى والرمد (6) مركز الكلى والرمد (5)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية الرمد فرع هيئة الرعاية الصحية الأقصر

إقرأ أيضاً:

لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"

كشفت شبكة القطيف الصحية عن توفير 1200 موعد يومياً في عيادات مستشفى القطيف المركزي، بالإضافة إلى خدمات توصيل الأدوية للمنازل وحجز المواعيد عبر ”واتساب“، وذلك في إطار سعيها لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتقليل قوائم الانتظار.
وأشار إلى إطلاق مبادرة ”العيادات الخارجية المسائية“ لتقليل قوائم الانتظار، والتي تعمل من الرابعة مساءً وحتى العاشرة مساءً.العيادات الخارجية المسائيةوأوضح أن الشبكة افتتحت هذه الخدمة لتلبية احتياجات المراجعين المتزايدة، وتوفير وقت أكثر للعيادات بعد الالتزامات الصباحية، خاصة مع الزيادة السكانية في المنطقة.
أخبار متعلقة صور| "احرس كليتيك".. حملة توعوية لمواجهة انتشار القصور الكلوي بين الشبابالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرصور| فتاتان تبتكران ألعابًا تفاعلية للتوعية بسلامة الغذاء في القطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
وأضاف: ”بعد دراسة الإحصائيات حول اكتظاظ الزيارات الصباحية، كان هناك حاجة للتوسع لتلبية عدد أكبر من المراجعين، وبدأنا ببعض التخصصات مثل الباطنة والجراحة والنساء والولادة وطب الأطفال، وقد نتوسع أكثر في المستقبل“.
وبين، أن المستشفى يقدم هذه الخدمات عبر 392 عيادة صباحية و23 عيادة مسائية، ويستقبل ما بين 1300 و1500 مراجع يومياً.
وأضاف أن الشبكة أطلقت مبادرة ”العيادات الخارجية المسائية“ لتلبية احتياجات المراجعين المتزايدة، وتوفير وقت أكثر للعيادات بعد الالتزامات الصباحية، خاصة مع الزيادة السكانية في المنطقة.

بسبب تزايد الإصابة بهذا المرض بين الشباب في #المملكة.. #مستشفى_القطيف_المركزي يقيم فعالية "#احرس_كليتيك" لتوعية الزوار من جميع الفئات حول #أمراض_الكلى وأهمية الكشف المبكر عنها
للمزيد | https://t.co/XoRYlV3OgR#القصور_الكلوي | #يوم_الجمعة | #اليوم@E1_QcH— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024عيادات افتراضيةوأشار إلى أن الشبكة استحدثت أيضاً عيادات تخصصية في المراكز الصحية لتوفير خدمات دقيقة للمراجعين حيث وصل عددها إلى 69 عيادة في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تقديم خدمات العيادات الافتراضية التي توفر 4000 موعد أسبوعياً.
وفيما يخص الخدمات الإضافية في مستشفى القطيف المركزي، أوضح الخليفة أنه تم توفير خدمة توصيل الأدوية للمنازل عبر البريد السعودي، وخدمة ”واتساب موعد“ لتغيير أو إلغاء المواعيد والاستفسار عنها، بالإضافة إلى خدمة الموعد الإلكتروني التي تصل للمراجع مباشرة على هاتفه بعد انتهاء زيارته للطبيب.
وأكد أن هذه الخدمات الجديدة تأتي في إطار حرص الشبكة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين وتسهيل الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"