أكدت  الرئاسة الفلسطينية، أن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة أدى إلى عزلة دولية غير مسبوقة لإسرائيل، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| وزير إسرائيلي: خضنا حروبا دون دعم أمريكا.. وعلينا دخول رفح الآن عاجل| شكري يؤكد لفتح الرفض القاطع لمحاولات وخطط التهجير القسري للفلسطينيين

وأكدت الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن غير مبرر، ويكشف عن أهداف نتنياهو غير المعلنة من الحرب.

وشددت الخارجية الفلسطينية، على أن قرار مجلس الأمن يشكل أرضية صالحة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحل الأزمة بالطرق السياسية والدبلوماسية وهو ملزم وواجب النفاذ.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، بتنفيذ فوري لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولي الخارجية الفلسطينية الرئاسة الفلسطينية وقف اطلاق النار قرار مجلس الأمن قرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في قطاع غزة فضائية القاهرة الإخبارية قرار مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

​الخارجية: تقدمنا بشكوى أمام مجلس الأمن في ما يتعلّق بالإعتداءات الإسرائيليّة على القطاع الزراعي

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين ما يلي:     ردًّا على سؤال بخصوص اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي والمزارعين ومُربّي المواشي في القرى الحدوديّة، أفادت وزارة الخارجية والمغتربين أنها تقدّمت بتاريخ ٣ تموز ٢٠٢٤، عبر بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بشكوى أمام مجلس الأمن بهذا الخصوص. تضمّنت الشكوى إحصاءات رسميّة عن عدد الحرائق الناتجة عن استخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض، والذي بلغ ٦٨٣ حريقًا، وعن مساحة الأراضي المحروقة بالكامل التي تخطت ٢١٠٠ دونمًا خلال الفترة الممتدة من 8 تشرين الأول الماضي وحتى منتصف آذار من العام الحالي، بالإضافة إلى مساحة الأراضي الحرجيّة والزراعيّة المُتضرّرة والتي وصلت الى6000 دونمًا.
وأشارت الشكوى إلى أن هذه الاعتداءات المُمنهجة هي خرقٌ فاضحٌ للمادة الـ٥٥ من البروتوكول الأول الإضافي (١٩٧٧) لاتفاقيات جنيف (١٩٤٩)، والتي تنص على أن "تراعى أثناء القتال حماية البيئة الطبيعية من الأضرار البالغة واسعة الانتشار وطويلة الأمد". بناءً على ذلك، طالب لبنان مجلس الأمن الدولي بإدانة إسرائيل على استهدافها المباشر والمُتعمّد والمُتكرّر للمدنيين والبيئة الطبيعيّة في لبنان، والعمل على ضمان عدم إفلاتها من العقاب على هذه الجرائم، باعتبار أن عدم الإدانة من شأنه أن يُطلق يد إسرائيل في مواصلة عدوانها من دون أي رادع.    

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تحمّل واشنطن وتل أبيب المسؤولية الكاملة عن استهداف منطقة المواصي بخان يونس
  • الرئاسة الفلسطينية: حماس "تقدم الذرائع لإسرائيل"
  • الرئاسة الفلسطينية تصدر بيانا مهما بعد مجزرة مواصي خانيونس
  • الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال دليل جديد أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين
  • لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
  •  لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل"
  • ​الخارجية: تقدمنا بشكوى أمام مجلس الأمن في ما يتعلّق بالإعتداءات الإسرائيليّة على القطاع الزراعي
  • السيد بدر لوزير الخارجية البريطانية الجديد: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • أنصار الله: طائرات العدوان الأمريكي البريطاني تشن 3 غارات على مطار الحديدة الدولي
  • منتدى مراكش البرلماني: قطر تدين الصمت الدولي على "الحرب الهمجية" لإسرائيل في غزة