مجموعة السعودية تصفيات كأس العالم 2026، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسحب قرعة دوري المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك صيف عام 2026 بمشاركة 48 منتخباً، ذلك هي المرة الأولى التي سيشارك فيها هذا العدد من المنتخبات في نهائيات بطولة كأس العالم 2026 بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بزيادة عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بداية من نسخة عام 2026، وذلك تكون نسخة كأس العالم 2022 والتي كانت قد أقيمت في قطر هي النسخة الأخيرة التي تقام بالنظام القديم بمشاركة 32 منتخباً.

تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

وبحسب نظام التصفيات الذي أعلن عنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن المرحلة الأولى من التصفيات ستبدأ بنظام خروج المغلوب، حيث يشارك في هذه المرحلة عشرين منتخباً تقام فيما بينهم المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل مباشرة الفائز إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وهي مرحلة دوري المجموعات، والتي فيها يتأهل المنتخبان صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما سيتأهل بشكل مباشر المركزان الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2027 والتي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية.

مجموعة السعودية تصفيات كأس العالم 2026

وكانت قرعة المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 قد أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة السابعة رفقة منتخبات: الأردن، وطاجيكستان، والمتأهل من مواجهة كمبوديا وباكستان من المرحلة الأولى.

مجموعة صقورنا في ⁧الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ????????????

رحلة جديدة تنتظرنا! ???? #الطريق_إلى_كأس_العالم2026 pic.twitter.com/f8Zc5F2k19

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) July 27, 2023

ويعد المنتخب السعودي هو الأوفر حظاً في التأهل عن هذه المجموعة، خاصة وأن المنتخب السعودي هو المنتخب الوحيد في هذه المجموعة الذي سبق له وأن شارك في نهائيات كأس العالم.

طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا

وسيتم فيما بعد تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا إلى ثلاث مجمموعات، وتضم كل مجموعة ست منتخبات، يتأهل من خلالهم صاحبي المركزين الأول والثاني إلى نهائيات كأس العالم، فيما سيتم إجراء قرعة أخرى لتحديد المنتخبان من صاحبي المقعدين المتبقيين للدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 20226، فيما سيتبقى مقعداً وحيداً سيكون من نصيب المنتخب المشارك في المحلق العالمي.

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري

107.167.122.25

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تصفیات کأس العالم 2026 المنتخب السعودی من التصفیات

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية

تمتلك الأندية السعودية الثلاثة المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، تفوقا تاريخيا على منافسيهم في مباريات الجولة الثانية من البطولة والتي تقام منافستها يومي الاثنين والثلاثاء.

ويفتتح الأهلي منافسات الأندية السعودية في الجولة الثانية وذلك عندما يحل ضيفًا على الوصل الإماراتي مساء غدا الاثنين.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وذلك بعدما استهل مشواره الآسيوي بالفوز على برسيبوليس الإيراني 1/صفر في الجولة الأولى.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بينهما على المستوى الرسمي بعد مواجهتين جمعتهما في كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية 2019" حيث التقيا في دور الثمانية، ووقتها تعادلا في الإمارات 2/2 قبل أن يفوز الأهلي إيابًا في جدة بنتيجة 2/1.

وضمن مباريات يوم الاثنين أيضا يستقبل النصر ضيفه الريان القطري في أول مهمة آسيوية للمدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، الساعي لمواصلة الانتصارات مع النصر في جميع المسابقات بعدما كان قد استهل مهمته بالفوز في مباراتين بدوري روشن ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسبق للفريقين أن التقيا في 5 مواجهات سابقة بينها 4 مواجهات خليجية وأخرى آسيوية والتي كانت في دور الثمانية مجموعة الغرب بالدوحة بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 1997، ووقتها فاز الريان بنتيجة 2-1.

وفاز النصر على الريان في مباراتين، مقابل فوز واحد فقط للفريق القطري، فيما جاء التعادل في مواجهتين بينهما.

ويستقبل الهلال ضيفه الشرطة العراقي، مساء الثلاثاء، في مهمة جديدة لمواصلة الانتصارات بعدما كان قد استهل مشواره بالفوز خارج الديار أمام الريان القطري بنتيجة 3/1.

في المقابل يخوض الشرطة اللقاء بحثًا عن تسجيل نتيجة إيجابية على غرار ما حققه على أرضه أمام النصر في الجولة الأولى حيث فرض عليه التعادل الإيجابي 1/1.

ويملك الهلال تفوقًا كاسحًا أمام الشرطة العراقي، حيث التقيا في 3 مواجهات سابقة كانت جميعها في البطولات الآسيوية، حيث فاز الهلال فيها آخرها في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2004.

مقالات مشابهة

  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب