أعلنت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، الخميس انضمام طائرة أورون إلى الخدمة العسكرية رسميا، بعد تحقيق المستلزمات المطلوبة بسرعة قياسية، بسبب الحرب على قطاع غزة.

اعلان

وقال الرئيس التنفيذي بواز ليفي:"تفتخر بتطوير وتصنيع طائرة أورون، التي تنضم إلى طائرتين أخريين في الخدمة العسكرية".

ووفقا لموقع واي نت تمكن مسؤولو وزارة الدفاع الإسرائيلية من "استغلال الضرورة الملحة للحرب في غزة" لتقليص فترة الموافقة على الطائرة بشكل قياسي، من بضعة أشهر إلى أيام قليلة.

وتقول صحيفة يديعوت أحرونوت إن طائرة أورون، وهي طائرة تجسس تمتلك "أنظمة استشعار وتعتمد على الذكاء الاصطناعي وترصد التحركات الأرضية بالوقت الفعلي بكل الأحوال الجوية وظروف الرؤيا" قامت بنحو 100 عملية توغل إسرائيلية في الأشهر الماضية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية ما يلي: "إن طائرة أورون قادرة على توفير الدعم الجوي لعمليات القضاء على الخلايا الإرهابية التي تقوم بها القوات الخاصة في جنين، ومهام التجسس في رفح للقضاء على إرهابيي حماس المختبئين بين المدنيين، واكتشاف قوافل الأسلحة من إيران إلى العراق، وتحديد الموظفين الرئيسيين في البرنامج النووي الإيراني واستهدافهم في رحلة واحدة."

ما هي أهم الأسلحة التي زودتها الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة؟بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائرالولايات المتحدة زودت إسرائيل بـ35 ألف طن من الأسلحة وخلافات تبطئ عمليات التسليم الأخيرة

وكانت طائرة أرون التجسسية قد شاركت في معرض باريس للطائرات المقاتلة وقدرت قيمتها بحوالى مليار دولار.

المصادر الإضافية • موقع واي نت

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استقالة وزير من حكومة الطوارئ الإسرائيلية والخلاف يشتد بين نتنياهو وغانتس فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في رفح لماذا يصطحب جنود الاحتياط الإسرائيليين أسلحتهم معهم عند تسريحهم من الخدمة؟ الشرق الأوسط أسلحة الضفة الغربية إسرائيل غزة تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| ترحيب فلسطيني بوقف إطلاق النار في غزة وتحذير أمريكي من اجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ يعرض الآن Next ترامب يدعو إسرائيل إلى إنهاء حربها على غزة: "لأنكم تخسرون الكثير من العالم والكثير من الدعم" يعرض الآن Next من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟ يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تحقق بامتثال آبل وميتا وغوغل بقانون الأسواق الرقمية الأوروبية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف "فوري لإطلاق النار" في غزة والبيت الأبيض يعتبره غير ملزم دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا مجلس الأمن الدولي إسبانيا فلسطين بنيامين نتنياهو قصف الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا مجلس الأمن الدولي My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط أسلحة الضفة الغربية إسرائيل غزة تجسس إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا مجلس الأمن الدولي إسبانيا فلسطين بنيامين نتنياهو قصف الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا مجلس الأمن الدولي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف

سرايا - نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن الرئيس السابق لشعبة العمليات بالجيش اللواء يسرائيل زيف قوله إن إسرائيل عالقة في غزة وتنزف.

وأضاف اللواء زيف أن حيلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالبقاء في محور فيلادلفيا لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق، وزعم أن استمرار القتال دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية و"يكلف جنودنا حياتهم".

وقال إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية.


من جهته، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إنه يجب تغيير الحكومة بسرعة لإعادة الأمن لسكان الشمال وللإسرائيليين.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • طائرة مسيرة أطلقت من لبنان تصل لعمق 30 كلم داخل إسرائيل
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • الضغوط مستمرّة.. هل تتراجع اسرائيل عن حربها على لبنان؟
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة
  • أطلقت من لبنان..انفجار طائرة دون طيار في شمال إسرائيل
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو