شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لودريان في لبنان يمهد لـ حوار سبتمبر ستفرض عقوبات على من يعرقل انتخابات الرئاسة، Globallookpressالموفد الفرنسي يلتقي رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري التقى الموفد الرئاسي الفرنسي للبنان جان إيف لودريان .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لودريان في لبنان يمهد لـ"حوار سبتمبر": ستفرض عقوبات على من يعرقل انتخابات الرئاسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لودريان في لبنان يمهد لـ"حوار سبتمبر": ستفرض عقوبات...

Globallookpress

الموفد الفرنسي يلتقي رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري

التقى الموفد الرئاسي الفرنسي للبنان جان-إيف لودريان عددا من المسؤولين اللبنانيين، عارضا المبادرة الرئاسية للخماسية بشأن لبنان، التي عقدت اجتماعها الثاني بالدوحة في يوليو الجاري.

وتأتي زيارة لودريان إلى لبنان، وهي الثانية من نوعها، بهدف "حث المعنيين للتوصل إلى حل توافقي لانتخاب رئيس للجمهورية"، وفق ما أعلنت السفارة الفرنسية في بيروت.

ونقلت قناة "LBCI" عن لودريان قوله إن "المشاورات التي سيجريها في سبتمبر المقبل حول مواصفات الرئيس ومهامه، هي الفرصة الأخيرة من أجل انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، وإذا لم تنجح جلسة المباحثات فإن الدول الخمس (فرنسا، الولايات المتحدة، قطر، مصر والسعودية) ستسحب يدها من الملف اللبناني".

ووفق القناة اللبنانية، فقد هدد لودريان "من سيعرقل الانتخابات الرئاسية، بأنه سيتم فرض عقوبات عليه".

وكانت النائبة في البرلمان اللبناني ندى البستاني، كشفت أن "لودريان طرح خلال لقاءاته فكرة مدعومة من الدول الخمس، وهي أن يعود في سبتمبر المقبل لإجراء مشاورات تنطلق من نقطة الصفر في فترة زمنية سريعة ومحددة للاتفاق على البرنامج الذي يحتاجه لبنان وعلى اسم المرشح للرئاسة المؤهل لحمل هذا التصور، على أن يلي ذلك عقد جلسات برلمانية متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية". 

والتقى لودريان خلال جولته عددا من رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانية، من بينهم رئيس حزب القوات سمير جعجع ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسل ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله محمد رعد، ورئيس البرلمان نبيه بري ورئيس كتلة الحزب الاشتراكي تيمور جنبلاط، وغيرهم من السياسيين.

وفشل البرلمان اللبناني على مدى 12 جلسة، آخرها عقدت في 14 يونيو الماضي، في انتخاب رئيس جديد للبلاد، ووضع حد للشغور الرئاسي الذي يعطل المؤسسات السياسية والدستورية، ويعرقل تعيينات حساسة في الدولة، من بينها حاكمية مصرف لبنان المركزي.

المصدر: LBCI+ RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لودريان في لبنان يمهد لـ"حوار سبتمبر": ستفرض عقوبات على من يعرقل انتخابات الرئاسة وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البرلمان اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على الشبكات التي تيسر ما وصفته بـ"التجارة غير المشروعة" لحزب الله في لبنان.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على فرد واحد وأربع كيانات، وحددت تسع سفن كأصول محظورة لدورها في تسهيل التجارة دعما لحزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن هذه الخطوة تؤكد التزامها بعرقلة شبكات التهرب من العقوبات التي تستفيد منها الأطراف المتحالفة مع إيران في الشرق الأوسط. وشددت على أنها ستواصل كشف جهود هؤلاء الفاعلين لاستغلال النظام المالي الدولي لتمويل شركاء إيران ووكلائها.

اقرأ أيضاًوزير النقل اللبناني: عدد من شركات الطيران علقت رحلاتها.. ومطار بيروت مستمر بالعمل

طيران الاحتلال يشن غارات جديدة على بلدات وقرى بلبنان

مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بيروت

مقالات مشابهة

  • النمسا على خطى المجر وجمهورية التشيك.. انتخابات برلمانية الأحد وتوقعات بفوز اليمين الشعبوي
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • شيجيرو إيشيبا يفوز في انتخابات الحزب الديمقراطي الليبرالي في اليابان
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد
  • لودريان غادر خالي الوفاض والخماسية تتريث
  • انطباع لودريان إيجابي... وجنبلاط يُبلّغه: أسير بأيّ رئيس!
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني
  • رئيس البرلمان اللبناني: تحركات دبلوماسية بين بيروت وواشنطن لخفص التصعيد