عقد محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ونائب المحافظ الدكتور عمرو البشبيشى، اليوم الثلاثاء، إجتماعًا موسعًا لإستعراض المسودة الأولى من الدليل الاسترشادى للهوية البصرية لمحافظة كفرالشيخ، بحضور الدكتور  أمانى شاكر، نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور عبدالفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ والمهندسة فاطمة الشوادفى، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بكفرالشيخ، ومهندسى التنسيق الحضارى بكفرالشيخ، وعدد من أساتذة كلية الهندسة والتربية النوعية.

واستعرض المحافظ، خلال الإجتماع محاور وأهداف الهوية البصرية، ومقترح تطوير الهوية البصرية لمحافظة كفرالشيخ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وقرار رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعات عمل لدراسة مقترح خلق هوية بصرية لكل محافظة من محافظات الجمهورية، بهدف المساهمة في تعميق مفهوم الإنتماء الوطني خاصة بين الشباب والأطفال.

وقال إن الهوية البصرية تشمل الميادين العامة وواجهات العمارات السكنية و الأرصفة، وأكشاك الكهرباء والمدارس، وأن المحافظة تعد من المحافظات المصرية العريقة، وتتمتع بمقومات حضارية وتاريخية وبيئية وسياحية وإقتصادية مميزة، ولذلك فإن تطوير الهوية البصرية لها أهمية كبيرة في تعزيز الإنتماء الوطني، وخلق الشعور بالفخر والإعتزاز لدى المواطنين بتراثهم وثقافتهم، مما يعزز شعورهم بالإنتماء لمحافظتهم ووطنهم ككل، وتساهم في نشر الوعي الثقافي بين المواطنين، من خلال إبراز المعالم السياحية والتاريخية والثقافية للمحافظة، وتساعد في جذب السياحة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية، والتنسيق مع جامعة كفرالشيخ ممثلة في كلية الهندسة قسم العمارة وكلية التربية النوعية، للإستفادة من خبرات كوادر الجامعات الإقليمية العلمية والطلابية، فى تنفيذ الأنشطة المجتمعية وبلورة الهوية البصرية للمحافظة، وتطوير الهوية البصرية لكفرالشيخ، بما يساهم في تعزيز الإنتماء الوطني، وترسيخ مفهوم المواطنة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهویة البصریة

إقرأ أيضاً:

العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من العثور على جثة شاب مجهول الهوية وبها طعنات آلة حادة "مطواة" على كوبري المربية التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا. 

و تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة بالعثور على جثة شاب ملقاة على كوبري المقربية في مركز قوص.

وتبين العثور على جثة شاب مجهول الهوية في العقد الثانى من عمر  ملقاة على كوبري بقوص وبه طعنات آلة حادة مطواة. 

 جرى إيداع الجثة بمستشفى قوص المركزي، كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

وسط فرحة الأهالي.. محافظ قنا يفتتح  مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة      

وسط فرحة أهالي قرية المحروسة أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" ،  رافقه في الإفتتاح الدكتور حازم عمر نائب المحافظ  والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ووفد من عائلة المرزوق  مكون من السيد محمد المرزوق و السيد محمود المرزوق  والسيد مرزوق المرزوق و السيد عبدالوهاب المشارى والنائب محمد كمال موسي عضو مجلس الشيوخ والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان السابق والحاج ناجى صديق ممثل آل المرزوق بمصر ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة. 

   قال محافظ قنا أنه تم إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة  لخدمة اهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي.  

 أضاف الداودى  ان المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من ٥٠ ألف نسمة،  وسوف يسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة لاهالى القرية ، خاصة أن المركز  تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.   

من جانبه اوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان أن   المبنى مقام علي مساحة ١٦٠٠ م٢ وهو عبارة عن دور أرضى  بالإضافة ٢ دور علوی،  و تم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، و يضم الأقسام التالية ( الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية -الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية . بالإضافة الى وجود عيادات الأخصائي (عيادة امراض النساء وعيادة الاطفال وعيادة الجراحة والاشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم).     

وفي نهاية الإفتتاح اهدى محافظ قنا درع المحافظة للسيد محمد المرزوق  ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة  لشكرهم علي جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا ، مؤكدا علي أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ الأهالي بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ