للمرة الثانية في أقل من 72 ساعة، أبعدت مقاتلة روسية طراز "ميغ-31" قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين عن حدود الأجواء الروسية فوق بحر بارنتس ومنعتهما من انتهاكها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: ""في 26 مارس، رصدت وسائط مراقبة المجال الجوي الروسية فوق بحر بارنتس هدفا جويا جماعيا يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعلق على اعتراض طائرة "ميغ-31" روسية لقاذفاتها

وأضافت: "من أجل تحديد طبيعة الهدف الجوي ومنعه من انتهاك حدود الدولة الروسية، أقلعت مقاتلة من طراز ميغ-31 من قوات الدفاع الجوي المناوبة، ومع اقتراب المقاتلة الروسية، قامت القاذفات الاستراتيجية الأمريكية بتعديل مسار طيرانها، فابتعدت ثم استدارت عن حدود الدولة الروسية".

وأوضح البيان: "عادت الطائرة الروسية إلى مطارها بسلام، ولم يحدث أي انتهاك لحدود الدولة الروسية. كما أن تحليق المقاتلة الروسية تم بصرامة وبحسب القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة مع مراعاة إجراءات السلامة".

يشار إلى أنه في 24 مارس الجاري، أعلنت الدفاع الروسية إقلاع مقاتلة روسية "ميغ 31" لمنع قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين طراز В-1В  "بي-1" من انتهاك الأجواء الروسية فوق بحر بارنتس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو طائرات حربية طائرات ميغ موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية فوق بحر بارنتس

إقرأ أيضاً:

الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024

استعرضت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، أبرز المنجزات التي حققها الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أنه تم نقل 1385 مرضا عبر الإخلاء الطبي الجوي عبر 472 رحلة داخلية وخارجية، كذلك بلغ عدد المرضى المنقولين داخليا 1307 مرضى، فيما بلغ عدد المرضى المنقولين خارجيا 78 مريضا.

وتابعت وزارة الدفاع، خلال استعراضها جهود الإخلاء الطبي بالنصف الأول من العام 2024م، أن تلك الحالات كان من بينها 119 حالة إنقاذ حياة،  وسبع رحلات نقل زراعة أعضاء.

1385 مريضًا تم نقلهم محليًا ودوليًا؛ منجزات حققها الإخلاء الطبي الجوي بـ #وزارة_الدفاع خلال النصف الأول من عام 2024. pic.twitter.com/JNH4RoD9Ma

— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي