بانتصاره على الفرنسي جايل مونفيس صاحب الـ37 عاما ليتأهل إلى ثمن نهائي بطولة ميامي لتنس الأساتذة، يواصل كارلوس ألكاراز التفوق على منافسيه المخضرمين الذين يتخطون الـ35 ربيعا، باستثناء الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا وصاحب الـ36 عامًا.

وتفوق ألكاراز، صاحب الـ20 عامًا، على مونفيس بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-4 في لقاء استغرق ساعة و13 دقيقة في الدور الثالث من ميامي، ليواصل تفوقه على خصومه من اللاعبين المخضرمين، محرزا الانتصار العاشر له مقابل 4 هزائم، منذ أول مواجهة له أمامهم في مارس  2020.


ومنذ هذا الحين خاض ألكاراز 14 مباراة أمام لاعبين يبلغون 35 عاما أو أكثر، ليتفوق بشكل واضح عليهم.

منتخب فلسطين يخطف الفوز من بنجلادش بتصفيات آسيا عاجل.. إيقاف شيكابالا بسبب جمهور الأهلي؟ رد يكشف التفاصيل

ويعد ديوكوفيتش فقط هو الوحيد من هؤلاء اللاعبين الذين يتفوق على ألكاراز في المواجهات المباشرة، بواقع 3 انتصارات وهزيمة، مع الوضع في الحسبان أن الإسباني سبق وفاز على الصربي في بطولة مدريد المفتوحة 2022 لكن "نولي" كان لا يزال عمره 34 عامًا آنذاك وكان يتبقى أسبوعان فقط على إتمامه العام الـ35.
أما الإسباني رافائيل نادال، فقد واجهه ألكاراز مرتين وفاز كل منهما مرة.
وسيلعب ألكاراز مباراته القادمة أمام الإيطالي لورنزو موسيتي (22 عامًا) والمصنف 24 عالميًا، الذي أطاح بالأمريكي بن شيلتون، المصنف 17 عالميًا، بواقع 6-4 و7-5 (7-5).
وستعد المباراة هي الخامسة بين اللاعبين علما بأن ألكاراز يتفوق 3-1 في المواجهات السابقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رافائيل نادال كارلوس ديوكوفيتش فلسطين شيكابالا

إقرأ أيضاً:

إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو

 
جنيف(الاتحاد)
سجل إجمالي الطلب على السفر (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) ارتفاعاً بنسبة 10.7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة الإجمالية (التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع) بنسبة 8.5% على أساس سنوي، وفقاً لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لقطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024.


واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4%، بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6% مقارنةً بشهر مايو لعام 2023،، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8%، بزيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
كما ارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7% مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5%، بزيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «يستمر الطلب القوي على السفر الجوي مع تسجيل شركات الطيران نمواً بنسبة 10.7% على أساس سنوي في أنشطة السفر خلال شهر مايو. كما كشفت شركات الطيران بأنّ نسبة إشغال المقاعد لديها وصلت إلى 83.4%، وهي نسبة قياسية جديدة لهذا الشهر. ولا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار هذا الاتجاه التصاعدي، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو».
وأضاف والش:«تبذل شركات الطيران كل ما في وسعها لضمان تقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين مع بدء ذورة موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم، غير أن توقعاتنا فيما يتعلق بمزودي خدمات الملاحة الجوية باتت موضع تساؤل بالفعل، إذ يتضح أن مزودي خدمات الملاحة الجوية في أوروبا يواجهون العديد من التحديات المستعصية، خصوصاً مع تسجيل 5.2 مليون دقيقة من التأخير في عمليات مراقبة الحركة الجوية في أوروبا حتى قبل بدء موسم الذروة. ويبدو بأنّ هذه التحديات تمتد إلى الولايات المتحدة أيضاً، لا سيما مع تسجيل 32 ألف حالة تأخير في رحلات الطيران خلال عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى في شهر مايو، وبالتالي، لا بد أن يكون مزودو خدمات الملاحة الجوية مسؤولين أمام عملائهم أسوةً بشركات الطيران».

مقالات مشابهة

  • توسع المواجهات القبلية المسلحة في صنعاء وسط اتهامات للحوثيين بإثارة النزاعات
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • برايتون يتفوق علي ليفربول ويقترب من ضم نجم وسط فينورد الهولندي
  • مفاجأة.. إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص باستثناء هؤلاء
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • تنس طاولة الأهلي يتفوق على الزمالك بالدورة المجمعة للدوري
  • المتأهلون لـ ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 ومواعيد المواجهات
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يتفوق على باراجواري بالشوط الأول
  • علماء يبتكرون روبوتات تحتوي على أدمغة بشرية.. هل يتفوق الإنسان الآلي؟