خطف منتخب فلسطين الفوز على مضيفه منتخب بنجلادش 1-0 في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضمن المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء.

وتتصدر أستراليا، التي تأهلت للمرحلة الثالثة من التصفيات بالفعل، المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزها الكبير 5-0 على لبنان صاحبة المركز الثالث بنقطتين، فيما اقترب منتخب فلسطين من التأهل للمرحلة المقبل بعدما ارتفع رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات مقابل نقطة واحدة بنغلادش.

وسيطر التعادل دون أهداف على المباراة التي أقيمت في إستاد باشوندارا كينجز في دكا حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سجل ميشيل تيرامانيني هدف الفوز بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية بضربة رأس من إسلام البطران إلى تيرامانيني وذلك إثر تمريرة عرضية من مصعب البطاط.

عاجل.. موقف جديد من حسام حسن مع محمد صلاح قبل معسكر يونيو عاجل.. رد فعل عنيف من الزمالك على تصريحات كهربا


وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في السادس من يونيو حزيران، فيلتقي منتخب فلسطين مع لبنان وبنغلادش مع أستراليا.

ويتأهل الفريقان صاحبي المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.

وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم 18 منتخبًا على ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد صلاح الدوري حسام حسن استراليا المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن فرانشيسكو كالزونا المدير الفنى لمنتخب سلوفاكيا، تشكيل فريقه، الذى يواجه به نظيره إنجلترا، وذلك بعد قليل عل ملعب " فيلتينس ارينا" ، ضمن منافسات دور ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
وجاء تشكيل المنتخب سلوفاكيا كالتالى:
حراسة المرمى: مارتين دوبرافكا.
خط الدفاع: بيتر بيكاريك، دينيس فافرو، ميلان سكرينيار، دافيد هانكو.
خط الوسط: جوراي كوشكا، ستانيسلاف لوبتكا، أوندري دودا.
خط الهجوم: لوكاس هاراسلين، إيفان سكرانز، دافيد ستريليتش.
منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.
 

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات