صحافة العرب:
2024-07-05@23:53:40 GMT

86.6‎% نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

86.6‎% نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 86.6‎بالمائة نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش، أعلنت كلية الطب بجامعة العريش نتيجة الفرقة الأولى بنسبة نجاح 86.6‎بالمائة .و أعتمد الدكتورأسامة ذكرى عميد كلية طب العريش نتيجة الفرقة الأولى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 86.

6‎% نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

86.6‎% نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش

أعلنت كلية الطب بجامعة العريش نتيجة الفرقة الأولى بنسبة نجاح 86.6‎%.

و أعتمد الدكتورأسامة ذكرى عميد كلية طب العريش نتيجة الفرقة الأولى لهذا العام بلغت نسبة النجاح 86.6 %، وهى أول فرقة دراسية بكلية الطب  بالعريش انطلقت  رسميا اعتبارًا من العام الجامعي 2022/ 2023، وهى ثان كليات المجمع الطبي بالجامعة بعد كلية الطب البيطري بهدف إعداد الكوادر الطبية المدربة بشكل متميز لتقديم أفضل خدمة لأهل سيناء الحبيبة.

 وسبق أعلن الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، انتهاء جميع الامتحانات وأعمال الكنترول واعتماد جميع نتائج نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الجامعي.

وقال  رئيس جامعة العريش فى تصريح  صحفى ، انه تم تحديد النسب المئوية للنجاح التي تخطت 95% في معظم الكليات، وتحديد العشرة الأوائل في كل كلية. وأضاف أن جميع الكليات تستعد بالفعل للعام الدراسي القادم، من حيث تنظيم المعامل وقاعات التدريس والمقررات الدراسية والمنصات التعليمية.

وأشار الدكتور الدمرداش إلى أنه تم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية، وبرامج التدريب الطلابي والميداني لطلاب بعض الكليات، مثل كلية الطب البيطري وكلية العلوم الزراعية والبيئية وكلية العلوم وكلية التربية الرياضية، حيث يعتبر التدريب الصيفي جزءًا أساسيًا من تحصيل الطالب العلمي أو نجاحه.

وأعلن رئيس جامعة العريش استمرار قبول طلاب كلية التربية الرياضية حتى يوم الخميس القادم 27/7/2023، عن طريق اختبارات القدرات في الكلية، وأن الطالب الذي يجتاز اختبار القدرات في الكلية يحق له التقدم للكلية عن طريق التنسيق الإلكتروني بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، كما أوضح أن تم تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني بكافة الامكانيات والمشرفين والمتخصصين لإرشاد الطلبة بكيفية التنسيق والتسجيل الإلكتروني، وتوفير قاعات مكيفة ومجهزة لاستقبال الطلاب بوجود أعضاء هيئة التدريس لشرح وتوضيح أهمية وميزة كل كلية، وتسهيل عملية اختيار الطالب للكلية التي يرغب بالدراسة بها، وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة والإرشادات المفيدة للطلاب.

وقال انه إطار التعاون بين جامعة العريش وجامعة بنها، تم توفير 20 منحة لأهالي سيناء لدراسة الماجيستير، كما قدمت الجامعة  أكثر من 20 منحة فيما يخص برامج التعليم المدمج لدراسة مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا، لتقديم خدمات تعليمية وتوفير فرص للطلاب للدراسة في مرحلة ما قبل الجامعي أو الجامعي أو مرحلة الدراسات العليا.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 86.6‎% نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية طب العريش وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة العریش کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية

أغلقت مراكز التصويت في إيران أبوابها في منتصف ليل الجمعة بعد تمديد التصويت ثلاث مرات إلى ست ساعات إجمالا في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تشهد منافسة بين مرشح معتدل غير ذائع الصيت وأحد غلاة المحافظين المقرب من الزعيم الأعلى الإيراني.

تأتي الانتخابات وسط تنامي الاستياء الشعبي والتوتر الإقليمي والضغوط الغربية.

وقال التلفزيون الرسمي إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في الساعة (04:30 بتوقيت غرينتش). وكان من المقرر أن تغلق أبوابها عند الساعة (14:30 بتوقيت غرينتش) إلا أن متحدثا باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إنه جرى تمديد وقت الاقتراع حتى الثامنة مساء ثم تمديده مرة أخرى حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي استجابة "لطلبات من أقاليم في أنحاء البلاد".

وقالت وزارة الداخلية إن المؤشرات الأولية تظهر أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 50 بالمئة، وهو ما يزيد على مثيلتها في الجولة الأولى. وأضافت الوزارة أن النتائج ستعلن في وقت مبكر غدا السبت.

وأجريت الجولة الأولى في 28 يونيو وشهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق، إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

وشهدت انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، المعتدل الوحيد بين المرشحين الأربعة الذين خاضوا الجولة الأولى، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من غلاة المحافظين ويدافع بشدة عن تعزيز العلاقات مع روسيا والصين.

ورغم أن الانتخابات لن يكون لها تأثير يذكر على سياسات الجمهورية الإسلامية، إلا أن الرئيس سيشارك عن كثب في اختيار من سيخلف آية الله علي خامنئي الزعيم الإيراني الأعلى البالغ من العمر 85 عاما والذي يتخذ كل القرارات التي تخص شؤون الدولة العليا.

وكانت انتخابات سابقة قد شهدت تمديد وقت الاقتراع في كثير من الأحيان إلى ما يصل لمنتصف الليل.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون طوابير داخل مراكز اقتراع في عدد من المدن. ومن المتوقع أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

نتيجة التصويت لن تؤثر على الأرجح في السياسات الأساسية

 

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد أن أدلى بصوته "بلغني أن حماس الناس واهتمامهم أعلى من الجولة الأولى. أدعو الله أن يكون الأمر كذلك لأنها ستكون أنباء مرضية".

وأقر خامنئي الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد نظام الحكم الإسلامي".

وانخفضت نسبة إقبال الناخبين على مدى السنوات الأربع الماضية، ويقول معارضون إن هذا يظهر تآكل الدعم للنظام وسط تزايد الاستياء الشعبي من الصعوبات الاقتصادية والقيود المفروضة على الحريات السياسية والاجتماعية.

وشارك 48 في المئة فقط من الناخبين في انتخابات 2021 التي أوصلت رئيسي إلى السلطة، وسجلت الانتخابات البرلمانية في مارس نسبة مشاركة بلغت 41 في المئة.

لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إن التقارير الأولية تشير إلى "مشاركة أعلى مقارنة بالتوقيت نفسه في الجولة الأولى من الانتخابات".

وتتزامن الانتخابات مع تصاعد التوتر الإقليمي بسبب الحرب بين إسرائيل وبين حليفتي إيران حركة حماس في غزة وجماعة حزب الله في لبنان، فضلا عن زيادة الضغوط الغربية على طهران بسبب برنامجها النووي الذي يشهد تقدما سريعا.

وقال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني لوسائل إعلام رسمية "التصويت يمنح قوة... حتى لو كانت هناك انتقادات، يجب على الناس التصويت لأن كل صوت يشبه إطلاق صاروخ" على الأعداء.

ومن المستبعد أن يدخل الرئيس المقبل أي تحول كبير في السياسة بشأن برنامج إيران النووي أو تغيير في دعم الجماعات المسلحة بأنحاء الشرق الأوسط، إلا أنه هو من يدير المهام اليومية للحكومة ويمكن أن يكون له تأثير على نهج بلاده فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والداخلية.

متنافسان مواليان السلطات تأمل في تسجيل إقبال كبير لتخطي أزمة الشرعية

المتنافسان في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة هما من الموالين لحكم رجال الدين في إيران، لكن محللين قالوا إن فوز جليلي المناهض للغرب ربما يفضي إلى تطبيق سياسات داخلية أكثر سلطوية وسياسات خارجية أكثر عدائية.

وقد يساعد انتصار بزشكيان في تعزيز سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر بشأن المفاوضات المتوقفة الآن مع القوى الكبرى لإحياء اتفاق عام 2015 النووي وتحسين آفاق التحرر الاجتماعي والتعددية السياسية.

ومع ذلك يشكك كثير من الناخبين في قدرة بزشكيان على الوفاء بوعوده الانتخابية كون وزير الصحة السابق صرح بأنه لا يعتزم مواجهة النخبة الحاكمة في إيران من رجال الدين والمتشددين.

وقال عفارين (37 عاما) وهو صاحب مركز تجميل في مدينة أصفهان بوسط البلاد "لم أصوت الأسبوع الماضي لكني صوتت اليوم لصالح بزشكيان. أعرف أن بزشكيان سيكون رئيسا ضعيفا لكنه ما زال أفضل من مرشح متشدد".

ولا يزال لدى كثير من الإيرانيين ذكريات مؤلمة من طريقة التعامل مع الاضطرابات واسعة النطاق التي أثارتها وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني في 2022. وقمعت الدولة هذه الاضطرابات في حملة أمنية عنيفة شملت اعتقالات جماعية وحتى عمليات إعدام.

وقالت طالبة جامعية في طهران تدعى سبيده (19 عاما) "لن أصوت. وهذا رفض كبير للجمهورية الإسلامية بسبب مهسا أميني. أريد بلدا حرا وأريد حياة حرة".

وانتشر وسم #سيرك_الانتخابات على نطاق واسع على منصة إكس منذ الأسبوع الماضي وسط دعوات نشطاء في الداخل والخارج إلى مقاطعة الانتخابات قائلين إن نسبة المشاركة العالية من شأنها أن تضفي الشرعية على إيران.

وتعهد المرشحان بإحياء الاقتصاد المتعثر الذي يعاني من سوء الإدارة والفساد في المؤسسات الحكومية والعقوبات التي أعيد فرضها منذ عام 2018 بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران عام 2015 مع ست قوى عالمية.

وقال موظف متقاعد يدعى محمود حميد زادغان (64 عاما) في مدينة ساري في شمال إيران "سأصوت لجليلي. إنه يؤمن بالقيم الإسلامية. ووعد بإنهاء أزماتنا الاقتصادية".

مقالات مشابهة

  • عاجل - هذا موعد إعلان نتيجة الدبلوم الفني.. و"الصناعي" الأعلى نجاحًا
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • رابط نتيجة كلية الصيدلة بالمنصورة الأهلية الترم الثاني.. وأسماء الأوائل
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟