أكد النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خطوة مهمة، رغم أنه تأخر كثيراً.

وأضاف بدوي، خلال تصريحات صحفية، أنه يجب على المجتمع الدولى الضغط على إسرائيل حتي تلتزم بهذا القرار، وأن يكون هناك ضمانات بعدم شن أي هجمات أخري على المدنيين فى قطاع غزة، لافتا إلى أنه يجب أن يترافق مع وقف إطلاق النار رفع الحصار عن غزة بشكل كامل، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والمواد الأساسية للسكان المحاصرين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر بذلت دور كبير جدا فى هذه القضية، حيث أنها نجحت في حشد الرأي العام الدولي والإقليمي لتغيير مواقفه لصالح الشعب الفلسطيني، كما أنها مارست دورها بكل ما تملك من قوة وقدرة على التواصل مع المجتمع الدولي لفرض وقف الحرب على غزة.

وأشار النائب خالد بدوي، إلى أن تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة لن يتأتى إلا من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد بدوي مجلس النواب مجلس الأمن تنسيقية شباب الاحزاب إطلاق النار غزة

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا

لندن – أعرب السفير الفلسطيني لدى لندن حسام زملط، امس السبت، عن تفاؤله بشأن موقف الرأي العام البريطاني بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا الحكومة الجديدة إلى الوفاء بوعودها.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الأناضول مع زملط، خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين بلندن.

وقال الدبلوماسي الفلسطيني إن “البريطانيون أوضحوا وجهات نظرهم، وأكدوا دعمهم لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحظر الأسلحة على إسرائيل، والاعتراف بدولة فلسطين”.

وأضاف إنني متفائل بموقف الشعب البريطاني الذي يطالب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وكذلك يؤيد فرض حظر فوري على الأسلحة على الإسرائيليين الذين يرتكبون أعمال إبادة جماعية.

وتابع “كما أن أغلبية الشعب البريطاني مع الاعتراف الفوري بدولة فلسطين، لذا فقد أصدر الشعب البريطاني حكمه، والآن يتعين على الحكومة الجديدة أن تستمع، وعليها أن تنفذ وعودها، وأن تتماشى مع القانون الدولي، وأن تفعل ما هو صحيح”.

وقال السفير الفلسطيني: “هذه لحظة أمل وتغيير ونأمل أن ينفذوا الوعود”.

جدير بالذكر أن بريطانيا دعت إلى وقف “مستدام” لإطلاق النار في غزة، لكنها دافعت عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولم تعلق صادرات الأسلحة إلى تل أبيب.

وفي الأيام الأولى للصراع في غزة، كان كير ستارمر، زعيم حزب العمال، رئيس الوزراء الجديد، متحالفاً بشكل وثيق مع دعم إسرائيل، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين في حزبه.

ولكن في الأسابيع الأخيرة، أظهر حزب العمال استعدادا أكبر للانحراف عن موقف الحكومة السابقة، بما في ذلك الدعم ضمنا لطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب في القطاع الفلسطيني.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • في ساحة التل طرابلس.. اطلق النار من سلاح حربي وهرب!
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • أطلق النار عليهما وفرّ إلى جهة مجهولة.. هذا ما حصل في طرابلس!
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة