زنقة 20 ا الرباط

عقد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ورشة عمل يوم أمس بحضور فوزي لقجع عضو لجنة الكاف رئيس الجماعة الملكية لكرة القدم، حول بناء وصيانة البنيات التحتية الرياضية للاتحادات الأعضاء الـ54 في الاتحاد الأفريقي لكرة، و التي جمعت مفتشي الملاعب في الرباط.

وجمع CAF مفتشي الملاعب التابعين للاتحاد في ملعب محمد المركب الرياضي السادس الموجود بالعاصمة المغربية لمناقشة معايير البنية التحتية الرياضية.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو لجنة CAF التنفيذية، على أهمية الاستثمار في البنية التحتية ذات المستوى العالمي وصيانة هذه المرافق.

وتركز ورشة العمل التي تستمر حتى الأربعاء على عدد من المجالات مثل الإطار التنظيمي للملاعب CAF، وإرشادات التفتيش على الملاعب، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، والأضواء الكاشفة لتقييم الإضاءة، والسلامة والأمن في الملاعب والمرافق الصحفية.

ويسلط الحدث الضوء أيضًا على تدريب المفتشين الذين سيتم تعيينهم من قبل CAF لتوجيه الأندية الأفريقية والاتحادات الأعضاء في تنفيذ المعايير المطلوبة لاستضافة الأحداث التي ينظمها CAF، وفقًا لنسخة 2022 من لوائح الملاعب.

وخلال هذه الأيام الثلاثة، سيشارك المرشحون في العديد من التدريبات النظرية والعملية وسيقومون بزيارات للملاعب برفقة مديري أقسام CAF.

في نهاية ورشة العمل هذه، سيتم تقييم كل مرشح بناءً على معرفته بالفحص، بما في ذلك جودة التضاريس وراحة الجلوس والسلامة والأمن والإضاءة والمرافق الطبية والإعلامية.

في عام 2022، أطلق CAF منصة ترخيص الأندية عبر الإنترنت (CLOP)، وهي أداة رقمية مصممة لمساعدة الاتحادات الأعضاء على رقمنة إدارتها وإدارة عمليات فحص الملاعب للمسابقات القارية والمحلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا

أرسل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابا إلى نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد جود بيلينجهام يطلب منه تفسير الإشارة التي قام بها خلال فوز المنتخب المثير على سلوفاكيا.

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا 

واتصل مسؤولو اليويفا بالإتحاد الإنجليزي لكرة القدم  للمطالبة بتفسير بشأن تصرفات اللاعب، ويخضع بيلينجهام للتحقيق بتهمة "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق" بعد هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ضد سلوفاكيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأظهرت صور اللاعب وهو يمسك بعضلاته في إشارة موجهة إلى مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، من المفهوم أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ستتواصل أيضا مع جميع من كانوا جالسين في مقاعد بدلاء سلوفاكيا للحصول على روايتهم لما حدث.

تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1 بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

وسيتم منح جميع الأطراف المعنية 72 ساعة للرد، وقد يواجه جود بيلينجهام غرامة أو حتى الإيقاف إذا تم إتهامه لاحقا بسوء السلوك وإدانته.

لكن مسؤولي الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم واثقون من أن بيلينجهام سيفلت من عقوبة الإيقاف، وربما لا يتم التعامل معه حتى بعد إنتهاء بطولة "يورو 2024"، ولجأ بيلينجهام إلى مواقع التواصل الإجتماعي للدفاع عن نفسه، وزعم أن الإشارة التي قام بها كانت مزحة موجهة إلى الأصدقاء الجالسين في المدرجات خلف مقاعد بدلا المنتخب السلوفاكي.
 

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات