اعتمد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إطلاق مشروع قناة ياس السكني في منطقة شاطئ الراحة، لبناء 1,146 فيلا سكنية للمواطنين بقيمة إجمالية تصل إلى 3.5 مليار درهم.

ويُتوقَّع الانتهاء من المشروع الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للإسكان، بالشراكة مع مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية، وشركة آي سي تي للتطوير العقاري، في الربع الأخير من عام 2027.

وأكّد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان أن هذا المشروع السكني يُترجم اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير المسكن الملائم الذي يُلبي احتياجات الأسر المواطنة، ويرتقي بجودة حياتهم، ويعزز استقرارهم الاجتماعي وتماسكهم الأسري، وبما يعزز بيئة مجتمعية إيجابية ومتكاملة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة وتدعم تقدم الوطن وازدهاره.

 

الصورة


ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تتولّى شركة آي سي تي للتطوير العقاري تصميم وإنشاء المشروع وبنيته التحتية بإشراف إداري من مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية. وتجرى عمليات بيع الوحدات السكنية المخصصة للمواطنين بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان.  

يقام مشرع قناة ياس السكني على قطعة أرض تبلغ مساحتها 1.8 كيلومتر مربع، تشمل إلى جانب الفلل السكنية إنشاء مرافق خدمية تضمُّ ثلاثة جوامع ومدرسة ونادياً رياضياً ومتاجر بمساحة 10,000 متر مربع.

يوفِّر المشروع خيارات من الفلل السكنية من ثلاث إلى ست غرف، بمساحات تبدأ من 350 متراً مربعاً وتصل إلى 525 متراً مربعاً للفيلا، تقام على قسائم سكنية تتراوح مساحاتها بين 600 و780 متر مربع.

ويتيح هذا المشروع للمواطنين الحاصلين على قروض سكنية من هيئة أبوظبي للإسكان، شراء فلل سكنية ضمن المشروع باستخدام القرض السكني؛ حيث يمكنهم الاختيار من فلل تتألف من ثلاث إلى ست غرف نوم، ضمن مجموعة متنوعة من التصاميم المعمارية المختلفة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ خالد بن محمد بن زايد الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي اجتماعا لمتابعة الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة، وتذليل بعض المعوقات التي تواجه أعمال التنفيذ .جاء ذلك بحضور المهندس علاء الدين حطب استشاري مشروعات تحيا مصر المنصورة، والدكتورأحمد سعيد ممثلا لمعهد بحوث النيل بوزارة الري والأستاذ محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والمهندسة مها صبري مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندسة مني فتحي وكيل المكتب الفني للمحافظ، والمهندس محمد عماد ممثل إدارة حماية النيل بالدقهلية، وسامح الجنايني ممثل مديرية الري بالدقهلية، والمهندس مصطفي كمال وكيل مديرية المساحه بالدقهلية، والمهندسة رشا بدران مدير الإدارة الهندسيه بحي شرق المنصورة.

ووجه المحافظ، باستمرار التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا المشروع القومي الكبير الذي سيحدث نقلة حضارية بمدينة المنصوره وسيضم وحدات إدارية وطبية وسكنية وفندقيه بالإضافة إلي مناطق ترفيهيه للمواطنين .

وأكد أن مشروع " تحيا مصر المنصورة "يمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للدقهليه ككل وليس لمدينة المنصورة فقط، مشيراً إلى أن هذا المشروع  يعد من أكبر وأهم المشروعات القوميه التي تشهدها محافظة الدقهلية وان الهدف منها تغير الوجه العام لمدينة المنصوره وتوفير فرص استثمارية وخدميه تليق بمدينة المنصوره العريقه .

والجدير بالذكر أن المشروع يقام على  مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع ، و يضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا ، وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية، وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلاً عما تقدمة من عائد مجتمعي، و يحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة بمنطقة تنفيذه والمناطق المحيطة، بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع، بالإضافة إلي مشروع المنصورة جيت علي أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي و حديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة  وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ اداري/ سكني ومشروع المنصورة بلازا علي أرض الهابي لاند وسكن و نادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم، بالإضافة الى مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري ومول تجاري وابراج سكنية. 

مقالات مشابهة

  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"
  • تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي
  • الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي
  • دبي تطلق مشروعا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم