26 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، صدور ثلاثة قرارات أحكامٍ حضوريَّةٍ بالحبس الشديد والبسيط على مُدير بلديَّة الحلة ومسؤول الأملاك فيها سابقاً؛ لارتكابهما عمداً ما يخالف واجباتهما الوظيفيَّة.

واشار مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، إلى أنَّ “محكمة جنح الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضوري بالحبس على مُدير بلديَّة الحلة سابقاً؛ لقيامه بتسجيل قطع أراضٍ؛ استناداً إلى إجراءات تصحيحٍ غير أصوليَّةٍ؛ كونها قطعاً تجاريَّةً، مُنبّهاً إلى مخالفة ذلك لقرار مجلس الوزراء رقم (252 لسنة 2017) والضوابط والتعليمات النافذة؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب الدولة”.

واضاف إنَّ “محكمة جنايات بابل – الهيئة الثالثة أصدرت قراري حكم حضوريَّين يقضي كلُّ واحدٍ منهما بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقّ مسؤول شعبة الأملاك في مُديريَّة بلديَّة الحلة سابقاً؛ لقيامه بإعداد محضر استبدال عدَّة قطع أراضٍ تجاريَّةٍ، فضلاً عن تخصيص عقارٍ إلى أحد المُستفيدين، خلافاً للقانون”.

وأوضح أنَّ “المحكمتين المذكورتين، وبعد اطلاعهما على الأدلة المُتوفّرة في القضيَّتين والتي تمثلت بأقوال الممثلين القانونيّين لمُديريَّة البلديَّة وديوان محافظة بابل، وتقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في هيئة النزاهة، والتحقيق الإداري المُتضمّن مُقصريَّة المُتَّهمين، أصدرت قراراتها بإيقاع عقوبة الحبس بحقّ المُدانين وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، مع إعطاء الحقّ للجهات المُتضرّرة (بلديَّة الحلة وديوان محافظة بابل) للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ة الحلة

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الإثنين، افتتاح مشروعين في بابل.

وذكر بيان للفريق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي عبد الرزاق المالكي، يرافقه مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية والمعاون الفني للفريق ضياء الدين ناظم وعدد من المسؤولين، أعلن افتتاح مشروعين في محافظة بابل".

وأوضح المالكي، أن "المشروع الأول في حي الجيلاويين، تضمن أعمال تأهيل الحي بالكامل شملت أكثر من 30 شارعا من مد أنابيب المجاري والماء الصالح ومد مشبكات الأمطار وعمل السواقي والإكساء، فيما تضمن المشروع الثاني تبليط وصب الخرسانة في شوارع حي السلام وحي علي الهادي (ع) ومنطقة حي الشهداء ومنطقة معمل الطابوق (حي النور)".

وأشار المالكي إلى، أن "عدد السكان المستفيدين من العمل ما يقارب 10000 نسمة"، مبينا، أن "الأعمال شملت تسوية ترابية ومعالجة التربة الضعيفة وفرش الحصى الخابط، إضافة إلى أعمال تبليط وصب ومد سواقٍ وسطية وأعمال بور كيربر، وكذلك مد شبكة ماء وكهرباء لهذه المناطق المحرومة".

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل
  • السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مخالفات سياحية قد تُكبّدك غرامات مالية ضخمة في روما.. تعرّف عليها
  • النزاهة توقع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبساً بجريمة الرشوة
  • بابل.. الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • الحبس الشديد لمدة سنتين لمدير بلدية الحلة الأسبق
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • بابل والنجف تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • إسبانيا تصرخ: لا للإبادة… وصمت العرب يتردد صداه في الفراغ