إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية - الصنائع، السفير البلجيكي Koenraad vervaeke بحضور رئيسة مؤسسة "سينما لبنان" مايا دوفريج.

وشكر السفير البلجيكي الوزير المرتضى وهنأه على موافقة مجلس الوزراء التوقيع على إتفاقية التعاون السينمائي المشترك بين لبنان ممثلة بوزير الثقافة والمجموعة الفرنسية في بلجيكا وعلى الاتفاق الذي حضرته مؤسسة سينما لبنان بالتعاون مع المركز السينمائي البلجيكي لتحفيز الصناعة السينمائية في لبنان وتبادل الخبرات والتعاون الثقافي بين البلدين.



كما تطرق اللقاء الى آلية التوقيع على اتفاقية التعاون بين الوزير المرتضى ووزير الجماعة الناطقة باللغة الفرنسية في بلجيكا لتدخل حيًز التنفيذ.

واشار بيان لوزارة الثقافة الى ان الوزارة "أبرمت اتفاقية تنسيق وتعاون منذ العام 2016 مع مؤسسة سينما لبنان لتكليف الآخيرة بتحضير اتفاقية تعاون بكل ما من شأنه تطوير القطاع السينمائي في لبنان، لا سيما في ما يختص بالانتاج المشترك بين لبنان والعديد من الدول  التي تعنى بالفن السابع، كما ان توقيع الاتفاقية المرتقبة بين لبنان وبلجيكا هو الثاني بعد توقيع إتفاقية للانتاج السينمائي المشترك بين لبنان وفرنسا".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا

شهد أليسندرو بروناس السفير الإيطالي بتونس اليوم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل الحر، والوكالة التونسية للتكوين المهني، والجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية، وجمعية Centro Elis، كجزء من برنامج Thamm Plus Italia، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، نقلاً عن السفير الإيطالي بتونس وبعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة. 

 التدريب التقني 

وتهدف الاتفاقية إلى توفير التدريب التقني واللغوي المعتمد لألفي تونسي وإدماجهم في شركات شبكة الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية. 

بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني

وأعلن السفير الإيطالي أن بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس "من خلال هذا البرنامج، ينفذ الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الدول الأعضاء وتونس، تدابير ملموسة لجعل الهجرة القانونية ممكنة، في إطار التعاون متبادل المنفعة، وبالتالي مكافحة الهجرة غير الشرعية".

وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش استقبل السفير النروجي
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع السفير البلجيكي
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • رئيس الوزراء: توقيع 29 اتفاقية مع الجانب الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو