sayidaty، هيئة النقل السعودية تعلن انطلاق اختبارات تأهيل 42 ضابطا بحريا،أعلنت الهيئة العامة للنقل، عن انطلاق اختبارات الكفاءة التحريرية للضباط البحريين .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هيئة النقل السعودية تعلن انطلاق اختبارات تأهيل 42 ضابطا بحريا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هيئة النقل السعودية تعلن انطلاق اختبارات تأهيل 42...

أعلنت الهيئة العامة للنقل، عن انطلاق اختبارات الكفاءة التحريرية للضباط البحريين لتأهيل 42 ضابطاً بحرياً للعمل على متن السفن التجارية لأعالي البحار.

انطلاق اختبارات تأهيل الضباط البحريين

وأوضحت الهيئة، في انفوغراف، نشرته على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن عدد المنضمين لهذا الاختبار بلغ 30 متدرباً ملاحياً بحرياً و12 متدرباً هندسياً بحرياً لمستوى التشغيل لأداء مختلف الاختبارات الفنية المتعلقة بالملاحة الساحلية، وتصميم السفن، والملاحة الفلكية، واتزان السفن، والمحركات البحرية وصيانتها، وغيرها من الكفاءات وبإجمالي 10 اختبارات ولمدة 30 ساعة.

يخضع المتقدمون لعدد من الاختبارات

ووفقاً لهيئة النقل، فسيُجري المتقدمون عدداً من الاختبارات التحريرية الملاحية والهندسية المتخصصة، والمتوافقة مع متطلبات الاتفاقية الدولية لمستويات التدريب، والإجازة والخفارة الملاحية للعاملين بالبحر 1978م وتعديلاتها STCW.

وتعقد هذه الاختبارات تعقد بالتعاون مع الأكاديمية البحرية بشركة أرامكو ومركز التدريب بالشركة في محافظة جدة، وسيخضع المتدربين لاختبارات شفهية لتقييم المستوى المعرفي والمهاري والقيادي وقوانين منع التصادم والسلامة البحرية وغيرها على أيدي خبراء بالمجال البحري.

التأهيل البحري

ويعتبر التأهيل البحري للضباط والعاملين البحريين الركيزة الأساسية لتأهيل الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة فنيًا وفقًا للمتطلبات والاتفاقيات الدولية وتحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اعتماد برنامج مهندس بحري ثان وكبير مهندسين

ومؤخراً، كانت الهيئة العامة للنقل، قد أعلنت عن اعتماد برنامج إعداد مهندس بحري ثاني وكبير مهندسين بحريين بالتعاون مع أكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو السعودية بعد التدقيق على البرنامج التدريبي واستيفاءه للاشتراطات الفنية ومعايير المنظمة الدولية البحرية (STCW) لعام 1978م وتعديلاتها.

أهداف البرنامج

ويهدف هذا البرنامج النوعي إلى تأهيل الدفعة الأولى من الكفاءات الوطنية في المملكة كمهندسين بحريين بالمستوى الإداري وذلك على مستوى المملكة.

كما يُعد انطلاق برنامج مهندس بحري ثان وكبير مهندسين للكفاءات في القطاع البحري رافدًا للقوى الوطنية القيادية العاملة بالمجال البحري وداعم للاستراتيجية الوطنية للنقل البحري.

وسوف يكتسب المتدرب خلال هذا البرنامج المكثف ومادته العلمية العديد من المهارات الإدارية في الهندسة البحرية ودعم قيادة السفن التجارية بالتجهيزات الهندسية والصيانة اللازمة من خلال فروعها الأساسية الأربعة والمحددة من ضمن اللائحة الدولية وبما يتوافق مع متطلبات الـ STCW)) وبإجمالي عدد 968 ساعةً تدريبية (نظرية وعملية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة النقل السعودية تعلن انطلاق اختبارات تأهيل 42 ضابطا بحريا وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :

شبكة انباء العراق ..

▪️ تركيا شريك أصيل لنا في طريق التنمية الذي سيفتح باب الاستثمار واسعا لعشرات السنين

▪️ التكامل الاقتصادي مع دول الجوار يحضى بأولوية في خططنا الاستثمارية

▪️ الفرص الاستثمارية التي ستطرح في ملتقى العراق للاستثمار مستكملة الموافقات من جميع الجهات القطاعية

‏استقبل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اليوم السبت 14‏/9‏/2024 وفدا تركيا برئاسة نائب رئيس هيئة الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية برفقة عددا من رجال الأعمال والشركات الاستثمارية التركية وحضور السفير التركي في بغداد ” أنل بورا إينان “
‏ورحب رئيس الهيئة في مستهل اللقاء بالحضور عن الجانب التركي مستعرضا العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين ومشيرا إلى اتفاقية (حماية الاستثمارات بين العراق وتركيا ) التي جاءت بعد زيارة حل فيها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ضيفا على العراق والتي هي في طور التصويت عليها في مجلس النواب لتكون حيز التنفيذ إلى جانب (اللجنة العراقية التركية المركزية) التي تتابع كافة الأنشطة مع الوزارات المعنية بكلا البلدين.

‏ووجه رئيس الهيئة الدعوة إلى الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الأتراك للحضور والمشاركة الفاعلة في أعمال ملتقى العراق للاستثمار 2-3 نوفمبر القادم الذي سيعلن فيه عن فرص استثمارية متكاملة الموافقات من الجهات القطاعية المعنية وجاهزة لإحالتها للمستثمر بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالاحالة مباشرة وبما يمنح الفائزين بالفرص مرونة وانسيابية عالية للإنطلاق في مشاريعهم التي ستكون متنوعة وشاملة لكافة التخصصات لاسيما في قطاعات (الكهرباء ،ا لنفط ،النقل الاتصالات ، مشاريع المناطق الحرة ، والصناعة، والإسكان، والمدن السكنية الكبرى والترفيهية) وغيرها

‏منوها الى أن الإعلان عن طبيعة هذه الفرص التي قاربت ال(70) فرصة سيكون متاحا على الموقع الرسمي للهيئة قبل أيام من انطلاق الملتقى الذي سيكون تظاهرة اقتصادية تليق بالاقتصاد العراقي الناهض

‏من جانبه عبر الوفد الضيف عن رغبة واستعداد تركيا للمشاركة في مشاريع طريق التنمية الاقتصادية في النقل كالمترو إلى جانب ذلك أمكانية دخول شركات تركية رصينة للاستثمار في المشاريع البيئية في العراق وفق أحدث المعايير العالمية
معربين عن استعداد الجانب التركي في قطاعيه العام والخاص للدخول في المشاريع التنموية الكبيرة التي تحضى بأهتمام الحكومة العراقية
هذا وحضر اللقاء السيد وديع الحنظل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وعدد من المدراء العامين في الهيئة.

user

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024