شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن معلومات الوزراء 35بالمائة من مواطني 18 دولة يرون أن السفر أصبح أكثر أهمية بعد كورونا، 11 33 ص الخميس 27 يوليه 2023 كتب محمد غايات أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عددا جديدا من نشرته .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "معلومات الوزراء": 35% من مواطني 18 دولة يرون أن السفر أصبح أكثر أهمية بعد كورونا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"معلومات الوزراء": 35% من مواطني 18 دولة يرون أن...

11:33 ص الخميس 27 يوليه 2023

كتب- محمد غايات:

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عددا جديدا من نشرته الدورية التي يصدرها بعنوان "نظرة على استطلاعات الرأي المحلية والعالمية"، والتي تضمنت نخبة لأبرز نتائج استطلاعات الرأي التي تجريها تلك المراكز العالمية في المجالات المختلفة.

وتضمّن العدد استطلاع رأي أجراه مركز "اليورو باروميتر" على عينة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 عامًا، في كل دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، وذلك بهدف التعرف على توجهات الشباب الأوروبي نحو ريادة الأعمال الاجتماعية، وقد أفادت أهم نتائج الاستطلاع أن 47% من الشباب الأوروبي بالعينة على علم بمفهوم ريادة الأعمال، كما أوضح 34% أنهم على علم بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة بين مبحوثي البرتغال 58%، في حين أكد 64% أنهم ليسوا على علم بهذا المفهوم، ويرى 78% من الشباب الأوروبي بالعينة أنه من المهم جدًا أو مهم إلى حد ما أن تقوم الشركات بإشراك الموظفين في صنع القرار.

وأشار 75% من الشباب في الفئة العمرية من 15 إلى 30 عامًا إلى ضرورة أن يقوم أرباب العمل بتحديد أهداف اجتماعية (أو أهداف بيئية 73%) للشركة، فيما أوضح 46% من الشباب بالعينة أنه في حال قيامهم بتأسيس مشروعاتهم الخاصة، فإن متابعة شغفهم واهتمامهم سيصبح هو الهدف الأساسي بالنسبة لهم.

وأوضح 25% من شباب العينة أنهم يرغبون في إحداث تأثير إيجابي في العالم، و55% من الشباب الأوروبي في الدول محل الاستطلاع يفضلون العمل كموظفين في شركة أو جهة ما، في المقابل أكد 39% أنهم يفضلون العمل الحر في مشروعاتهم الخاصة.

كما تناول العدد استطلاع مركز "يوجوف" على عينة من المواطنين في 18 دولة حول العالم؛ بهدف التعرف على مدى استعدادهم لشراء السلع المستعملة، وخلص الاستطلاع إلى أن 51% من العينة في 18 دولة أكدوا أنهم على استعداد لشراء سيارات مستعملة لمواجهة ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم المرتفعة، كما ذكر 36% أنهم على استعداد لشراء الأثاث المستعمل، والملابس والأحذية المستعملة بنسبة حوالي 32%.

وأعرب 81% من البريطانيين أن لديهم استعدادًا لشراء السيارات المستعملة يليهم الأمريكيون 74% ثم مبحوثو كل من إيطاليا وكندا بنسبة 73% لكل منهما، وأوضح 41% من مواطني هونج كونج أن لديهم استعدادًا لشراء السيارات المستعملة، وهي تُعَد الأدنى على مستوى 18 دولة شملها الاستطلاع، وقد انخفضت هذه النسبة لدى مواطني آسيا، فقد بلغت هذه النسبة في الصين 42%، وسنغافورة 44%.

كما قام مركز" يوجوف" باستطلاع آخر لمعرفة توقعات المواطنين في 18 دولة حول تكاليف المعيشة في عام 2023، وتمثلت أهم نتائج الاستطلاع في أن 80% من المواطنين بالعينة توقعوا ارتفاع تكاليف البقالة/ المنتجات الغذائية خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، مقابل5% فقط لا يتوقعون ذلك، فيما توقع 79% من المواطنين في 18 دولة حول العالم حدوث ارتفاع في تكلفة المنتجات الغذائية الصحية خلال الإثني عشر شهرًا القادمة.

في حين لا يتوقع 4% حدوث ذلك، وتوقع 77% من المواطنين في الدول التي شملها الاستطلاع ارتفاع تكلفة الوجبات الجاهزة والأكل في المطاعم خلال الأثنى عشر شهرًا القادمة، بينما لا يتوقع 5% حدوث ذلك، هذا وتوقع 74% من المواطنين بالعينة ارتفاع تكاليف الإقامة في الفنادق خلال الإثني عشر شهرًا القادمة مقابل 6% لا يتوقعون حدوث ذلك، وتوقع 73% من مواطني الدول التي شملها الاستطلاع حدوث ارتفاع في تكلفة السفر بالطائرة خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، بينما توقع 20% أن يستمر الوضع كما هو، و7% لا يتوقعون حدوث ارتفاع التكاليف، وتوقع 71% من المواطنين في 18 دولة حول العالم حدوث ارتفاع في تكلفة شراء منزل أو إيجاره خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، مقابل 10% لا يتوقعون حدوث ذلك.

وشمل العدد أيضًا استطلاع آخر قام به مركز "يوجوف" على عينة من المواطنين البالغين في 18 دولة؛ بهدف التعرف على مدى تطلعهم للسفر خلال عام 2023، وتمثلت أهم نتائج الاستطلاع فيما يلي، رأى 35% من المواطنين في 18 دولة حول العالم أن السفر أصبح أكثر أهمية بالنسبة لهم منذ جائحة فيروس "كورونا"، وقد ارتفعت هذه النسبة بين كل من مبحوثي الإمارات العربية المتحدة 58%، والهند 57%، في حين أعرب 27% عن رفضهم لهذا الأمر، وأكد 67% من المواطنين بالعينة أنهم يخططون للقيام برحلات ترفيهية خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، ويخطط 56% للقيام برحلات محلية/ داخلية و26% يخططون للقيام برحلات خارج البلاد، كما يخطط 27% للقيام بثلاث رحلات في الاثني عشر شهرًا القادمة لأسباب ترفيهية، أو تجارية، أو لأسباب شخصية.

ووفقًا للاستطلاع أوضح

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "معلومات الوزراء": 35% من مواطني 18 دولة يرون أن السفر أصبح أكثر أهمية بعد كورونا وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معلومات الوزراء من الشباب

إقرأ أيضاً:

موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق

الاقتصاد نيوز — متابعة

أوصت السفارة الروسية في طهران المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى إيران “حتى يعود الوضع إلى طبيعته”.

وقالت البعثة الدبلوماسية في بيان عبر قناتها على “تيليغرام”: “نظرا لتفاقم الوضع في إيران، توصي السفارة الروسية مواطني روسيا بالامتناع مؤقتا عن السفر إلى إيران، حتى يعود الوضع إلى طبيعته”.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء حيث تابع، ردا على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع إسرائيل: “لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وإن لدى إسرائيل خططاً على المستوى العسكري.

مقالات مشابهة

  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • «معلومات الوزراء»: 47 % من المستهلكين في العالم يفضلون التسوق عبر الإنترنت
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب