ليبيا – قال عضو مجلس النواب علي الصول، إن الشعب الليبي لا يحتاج إلى مصالحة وطنية، في حين أن الضرورة تقتضي توحيد المؤسسات الوطنية. 

الصول وفي حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أشار إلى أن المؤسسات هي التي تسببت في انشقاقات بين أطياف المجتمع الليبي، مضيفًا: “الرئاسي فشل في مسار المصالحة الوطنية، ولن ينجح في أي خطوات في هذا الاتجاه”.

ولفت إلى أن البرلمان يعمل على قانون خاص بالمصالحة الوطنية، أحيل للجنة التشريعية بالبرلمان، بحيث يؤسس لها بشكل قانوني، يتعلق بجبر الضرر ومعالجة نقاط الخلل في هذا الاتجاه.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة

حكى الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، تجربة التحاقه بالأكاديمية الوطنية للتدريب وحضور البرنامج الرئاسي، لتأهيل الشباب الدفعة والبرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات التنفيذية، موضحًا أنها جاءت بعد كثير من الأزمات التي مرت بها الدولة المصرية بعد عام 2011، ومحاولة اختطافها من تيار ظلامي حاول محو هوية مصر، مشددًا على أن الإصلاح دائمًا ما يبدأ من الشباب في ظل دولة 70% منها تحت سن الـ40 عاما، وبعد المرور بالعديد من التجارب، تم الوصول إلى الحل وهو «تأهيل وتمكين الشباب».

تأهيل وتمكين الشباب الحل

وأضاف «هاني»، في ندوة نظمتها الأكاديمية، أنه في عام 2015 بدأت فكرة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وقرر أن يتقدم بأوراقه للانضمام إليها وحضور التدريبات التأهيلية للشباب، موضحًا أنه بعد أول عمل له كنائب محافظ بورسعيد، التي يطبق بها التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي ويكون مسئول عن ذلك، طبق كل الذي تعمله في السنوات التي سبقت تكليفه للعمل.

وأوضح أن مسؤولية عمله كمحافظ بني سويف في سن 33 عاما، اختلفت عن عمله كنائب محافظ بورسعيد، مؤكدًا أن المشهد الرابع في علاقته مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، كان الأسبوع الماضي، بمشاركته في لجنة اختبار الشباب الذي تقدموا للدفعة الخامسة من البرنامج الرئاسي.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن الدولة الجديدة آمنت بشبابها، وتريد التحرك للأمام، وأن البرنامج الرئاسي أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب في مصر، ويسير بمنتهى القوة والنجاح.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية