أحيت فرقة الأخوة أبو شعر السورية أمسية رمضانية نظمتها جامعة سوهاج وشهدها الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وسط حضور مايقرب من ٣٠٠٠ مشارك من كافة منسوبي الجامعة والمجتمع السوهاجي، حيث قدمت الفرقة عددًا متنوعًا من الأناشيد والقصائد الدينية، وأيضًا الابتهالات في حب الرسول عليه الصلاة والسلام والتي عرفت واشتهرت بها.

 


ورحب النعماني، بفرقة أبو شعر السورية على تلبيتهم الدعوة وحضورهم إلى جامعة سوهاج، لإحياء هذه الامسية الرمضانية الراقية و التي تميزت، بجو ايماني و روحاني ملئ بهجة وطربًا و فرحًا بالله ورسوله، مشيداً بأدائهم وموهبتهم المتفردة والتي أسعدت كافة الحضور.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم قامت الفرقه بأداء عدداً من الأناشيد والابتهالات الدينية فى حب ومدح الرسول مثل "بحبك وبريدك، ولما وصلنا المدينة، البردة، إلى أسيادي ردوني، ألفين صلاة على زعيم الوجود، ألا بالله نظرة، ما لنا مولى سوى الله"، حيث تعتمد الفرقة في ابتهالاتها وأناشيدها على مقامات الموسيقى العربية ومزجها بالمقامات العالمية.

وفي ختام الحفل كرم رئيس الجامعة فرقه أبو شعر تقديراً لهم، معربين عن سعادتهم بالحضور الي الجامعة ومشاركة كافة منسوبيها بهذا الحفل، مقدمين خالص الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني علي دعوته الكريمة، كما تم التقاط عدداً من الصور التذكارية مع كافة الحضور.

جدير بالذكر أن فرقة الإخوة أبو شعر هي فرقة إنشاد إسلامية سورية، تأسست عام 1983 في سوريا، و تتكون من 10 أعضاء، 6 منهم إخوة من عائلة «أبوشعر» ووالدهم الشيخ المنشد موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الذي كان منشدًا لبعض العلماء الكبار في دمشق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج أمسية رمضانية الابتهالات منسوبي الجامعة بوابة الوفد الإلكترونية أبو شعر

إقرأ أيضاً:

وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، وفدا من المديرية المالية بالأقصر، لمتابعة أعمال الوحدة الحسابية بالجامعة، وبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ترأس وفد المالية، مجدي عبد الحكيم صبرة، مدير مالي، رافقه عماد عبد الله فاخوري، مدير عام الوحدات الحسابية، بحضور أحمد الفاضل، أمين عام الجامعة، وأحمد محمود، مدير حسابات بالجامعة.

تناول اللقاء، مناقشة خطة التعاون المشترك بين الجامعة متمثلة في الوحدة الحسابية، والمديرية المالية لتقديم الدعم الفني والاستشارات والخبراء، لحين استقرار العمل بالوحدة الحسابية لتؤدي دورها على أكمل وجه.

من جانبه، أشار الدكتور عادل زين الدين، إلى أن فتح الوحدة الحسابية يمثل خطوة هامة نحو تعزيز قدرات الجامعة الإدارية والمالية، ويساهم في تقديم أفضل الخدمات لطلابها وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهئنة لمحافظ سوهاج الجديد ونائبه
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية