أبدع طلاب قسم العمارة المستدامة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في  تصميم مجسم قرية سياحية على الطراز النوبي ضمن خطط الاستدامة في العمارة المحلية المصرية.

وقال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إنه في اطار دعم الجامعة للإبداع والابتكار لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم، صمم طلاب قسم العمارة المستدامة مجسمًا لقرية سياحية على الطراز النوبي، وذلك في إطار رؤية برنامج العمارة المستدامة في تنمية مهارات الطلاب اليدوية في البناء، بخامات الفوم والإخراج بمواد أولية بالإضافة لمعرفتهم لنواحي الاستدامة في العمارة المحلية.

برنامج العمارة المستدامة

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان اليوم، أن برنامج العمارة المستدامة يضع أولوية لتأهيل الطلاب وصقل خبراتهم فى تصميم المباني وتخطيط المدن، وتبني أسلوب يحترم البيئة، موضحًا أن البرنامج يستهدف إعداد جيل من الخريجين يمثلون إضافة لمجال العمران في مصر.

تفاصيل القرية النوبية 

من جانبه، أوضح الدكتور حاتم محمود مدير برنامج العمارة المستدامة، أن طلاب الفرقة الأولى بنوا مجسمًا لقرية نوبية يتضمن أهم سمات العمارة في القرية النوبية، ومكونًا من 6 مناطق رئيسية هي مناطق الخدمات الثقافية والتجارية ومطاعم نوبية ومنطقة فندقية وبيوت تقليدية ومنطقة على النيل، مشيرًا إلى أن المشروع نال إعجاب المحكمين من خارج الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة اليابانية برنامج العمارة المستدامة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برنامج العمارة المستدامة

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • «زراعة كفر الشيخ» تصدر كتاب مشروعات تخرج طلاب المستوى الرابع
  • منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية يُمكِّن الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • انجاز تربوي.. 3 طلاب من اللبنانية على لائحة الشرف وهذا ما فعلوه!
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي