آخر تحديث: 26 مارس 2024 - 2:59 م السليمانية/ شبكة أخبار العراق- اكد ممثل المحتجين في السليمانية سامال علي ، الثلاثاء،عزم المتظاهرين رفع حجم الاحتجاجات في عموم الإقليم للمطالبة برواتب الموظفين. وقال علي في حوار متلفز ، ان ” رقعة التظاهرات في الاقليم ستتسع لتشمل بقية محافظات كردستان  وان  المسؤول عن رسم السياسات هو الحزب الديمقراطي وهو المتسيد على الملف المالي وهو الرافض لتوطين الرواتب لكي يستمر في سرقتها “.

وأضاف ان ” الحزب الديمقراطي يستولي على اموال الرواتب المرسلة من بغداد”. وأشار الى اننا ” نحن بصدد الخروج بتظاهرة كبيرة في الاقليم على غرار محافظات العراق في وقت  نلقي باللوم على البرلمان الاتحادي كونه لا يراقب الاموال المرسلة الى الاقليم “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن تختبر "بهدوء" قوة كامالا هاريس ضد ترامب

بينما يواجه المرشح الديمقراطي جو بايدن دعوات متزايدة من الديمقراطيين للتنحي عن سباق الانتخابات الرئاسية، تختبر حملة بايدن قوة نائبته كاملا هاريس ضد المرشح الجمهوري للإنتخابات الأميريكة دونالد ترامب.

وحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن 3 أشخاص مطلعين، فإن الحملة استطلعت آراء الناخبين لتقييم قوة نائبة الرئيس ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضافت أنه وبعد أسبوعين من أداء بايدن الذي وصف بـ"الضعيف" خلال المناظرة الرئاسية، يتم اختبار كيفية أداء هاريس على رأس القائمة.

مطالب بتنحي بايدن

وبعد الأداء المخيب الذي ظهر به الرئيس بايدن خلال المناظرة أمام دونالد ترامب، دعا بعض أعضاء الحزب الديمقراطي مرشحهم بالتنحي من تلقاء نفسه والسماح لمرشح آخر يتمتع بصحة بدينة وعقلية أفضل بمواجهة منافسه الجمهوري.

وتعليقا على تلك المطالب أعرب بايدن (81 عاما) عن إحباطه مما وصفه محاولات النخب لإجباره على الانسحاب من السباق الرئاسي.

وتعهد بايدن بمواصلة حملته الانتخابية في مواجهة الجمهوري دونالد ترامب (78 عاما) رغم مخاوف الديمقراطيين في الكونغرس والمتبرعين للحملة من احتمال خسارته للانتخابات الأميركية المقررة في 5 نوفمبر.

قلق الجمهوريين من هارس

وباتت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي مصدر قلق للجهات المتبرعة للحزب الجمهوري في الوقت الذي بدأ فيه عدد من كبار الشخصيات في الحزب الديمقراطي في الاصطفاف خلفها.

ويقول ديمقراطيون بارزون إن هاريس ستكون الخليفة الطبيعي للرئيس جو بايدن إذا رضخ للضغوط المتزايدة وتخلى عن ترشيح الحزب الديمقراطي له في الانتخابات المقررة في نوفمبر من العام الحالي

وإذا أصبحت هاريس (59 عاما)، وهي عضو سابق بمجلس الشيوخ الأميركي وسبق أن شغلت منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، مرشحة الحزب الديمقراطي، وفازت في انتخابات  نوفمبر، ستكون أول رئيسة في تاريخ

الولايات المتحدة، وهي حاليا أول أميركية من أصل أفريقي وآسيوي تشغل منصب نائب الرئيس.

هاريس في استطلاعات الرأي

تشير استطلاعات رأي حديثة إلى أن أداء كامالا هاريس يمكن أن يكون أفضل من بايدن في مواجهة المرشح الجمهوري ترامب، غير أنها ستواجه منافسة شديدة.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة (سي.إن.إن) ونشرت نتائجه في الثاني من يوليو أن الناخبين يفضلون ترامب على بايدن بست نقاط مئوية وبنسبة 49 بالمئة مقابل 43 بالمئة. كما كان التأييد لهاريس بنسبة 45 بالمئة مقابل 47 بالمئة لترامب، وهو فارق يدخل ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع.

وأظهر الاستطلاع كذلك أن التأييد لهاريس من المستقلين بلغ 43 بالمئة مقابل 40 بالمئة لترامب، كما أن الناخبين المعتدلين من كلا الحزبين أيدوها بنسبة 51 بالمئة مقابل 39 بالمئة لترامب.

 

مقالات مشابهة

  • الحزب الديمقراطي يجتمع اليوم لتحديد مصير ترشيح بايد
  • حملة بايدن تختبر "بهدوء" قوة كامالا هاريس ضد ترامب
  • حزب طالباني:المرحلة المقبلة لن تشهد تفرد أي حزب في الإقليم
  • البارزاني:الإقليم ملاذ آمن “للهاربين والنازحين من الظلم والإرهاب”؟
  • بوليتيكو: عضو الكونغرس الأمريكي بلوميناور يقول إنه لا ينبغي لبايدن أن يكون مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة
  • الإقليم يطالب بغداد برواتب البيشمركة ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية
  • بارزاني: تحملنا العبء في استضافة النازحين وعلى المركز تقديم المزيد من الدعم
  • نائب كردي سابق:آلاف الفضائيين يستلمون رواتب من حكومة الإقليم وبغداد ” تجامل”
  • فضائيون داخل أجهزة أمن الإقليم وبغداد عاجزة عن ملاحقتهم بسبب غياب المعلومات
  • إعادة تأسيس الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي بعد 14 عامًا