أعلنت وزارة الأوقاف، أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بشمال سيناء 2024، في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هـ- 2024م، وعددها 10 مساجد.

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف شمال سيناء

وأكد الشيخ محمود مرزوق، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، أنّه جرى تحديد أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بشمال سيناء 2024، حيث جرى التوجيه بتكثيف حملات النظافة بكافة المساجد ورفع درجة الاستعداد، التي تم تحديدها وتهيئتها وتجهيزها لإحياء سُنَّة الاعتكاف، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، موضحًا أنّ إحياء سُنَّة الاعتكاف تقتضي تنظيم الأمر بما يضمن توفير الجو الروحي الملائم؛ لتحقيق غاياتها ومقاصدها من التعبد الديني.

وذكر «مرزوق»، لـ«الوطن»، أنّه بعد الإعلان عن أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بشمال سيناء 2024، تم التنبيه على وجود إمام وخطيب المسجد، المسئول عن على الاعتكاف للقيام بدوره في تنظيم عملية الاعتكاف، سواء في إقامة صلاة التهجد أم مقارئ القرآن أم أداء بعض الدروس والخواطر الدعوية للعبادة بالمساجد.

كيفية التسجيل بالمساجد

وذكرت أوقاف شمال سيناء أنّه على من يرغب في الاعتكاف تسجيل اسمه لدى إمام المسجد، وأن يكون المعتكفون معروفون لدى أمام المسجد والمشرفين بالمساجد، والأولوية لرواد المسجد وأبناء المنطقة والحي المحيط بالمسجد، وعلى إمام المسجد أنّ يراعي سعة المكان للمعتكفين بما يوفر لهم الجو المناسب للاعتكاف، ومراعاة إعطاء الأولوية لرواد المسجد.

وجاءت أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف شمال سيناء 2024، في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هـ- 2024م، كالتالي:

مسجد النصر بوسط العريش، الشيخ محمد عزام

مسجد المحطة في بئر العبد ، الشيخ عصام الدين إبراهيم

مسجد المجمع الأسلامي بالمساعيد غرب العريش، الشيخ محمد الكيلاني

مسجد بالوظة رمانة، الشيخ السيد علي أبراهيم

مسجد الكوثر بالشيخ زويد، الشيخ محمود فرحات

مسجد الرحمن الحسنة، الشيخ محمد شيبانة

مسجد الكبير ، نخل، الشيخ عماد مجاهد

مسجد القسيمة، وسط سيناء، الشيخ محمد السعيد يوسف

مسجد المعلمين، الضاحية بالعريش، الشيخ أحمد أبو القاسم

مسجد الرحمن ، العتلاوي، الشيخ اسلام محمود

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش اعتكاف رمضان أسماء المساجد المسموح فیها بالاعتکاف شمال سیناء 2024 بشمال سیناء الشیخ محمد

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 2.5 طن من لحوم الأضاحي الي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين، وذلك في حضور الاستاذ عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد والشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية المديرية، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الأولي التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بشمال سيناء.

ووجه المحافظ، الشكر لوزارة الأوقاف، على الدعم المتواصل لمحافظة، وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي علي الاسر الاولي بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وأصحاب البصيرة والصم والبكم.
وأشار عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، إلي إهتمام المحافظة بالاسر الأولي بالرعاية والمستحقة طبقا لتوجيهات الوزير المحافظ.

من جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء طبقا لتوجيهات المحافظ.

وأضاف المحاسب على غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين تحت إشراف الوحدات الاجتماعية واللجان المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • المسجد والمتحف
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد