شبكة اخبار العراق:
2024-09-17@02:28:41 GMT

نائب:الفساد في وزارة الصحة خارج الوصف

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

نائب:الفساد في وزارة الصحة خارج الوصف

آخر تحديث: 26 مارس 2024 - 2:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب باسم خشان، اليوم الثلاثاء، عن خفايا صفقة الاقنعة التي اثقلت ميزانية العراق بمليارات الدنانير دون اي فائدة.وقال خشان في حديث صحفي، ان “مكافحة الفساد معركة شرسة في ظل تعقيداتها وجود غطاء للبعض منها في اغلب المحافظات لافتا الى ان” الجهود مستمرة للحفاظ على المال العام”.

واضاف، ان “لجنة النزاهة استضافت مدير عام كيماديا وعدد من مدراء دوائر الصحة في العراق بشأن صفقات أقنعة للوقوف على خفاياها في ظل توفر ارقام كبيرة تتضمن استلام دوائر الصحة في محافظات المثنى وبابل والقادسية اكثر من 210 الف قناع لم يجري استخدام سوى العشرات فقط”.واشار الى ان”كل التقارير تشير الى ان الحاجة محدودة، متسائلا : ما فائدة استيراد هذه الكميات الكبيرة معتبرا ما حصل هو صفقة فاسدة سيجري متابعة كل خفاياها وكشفها للراي العام”.وتعاني العديد من المؤسسات الحكومية من تنامي الفساد رغم جهود الدوائر الرقابية في الحد منه من خلال كشف الصفقات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة

قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إنّ صانعي القرارات الأمريكيين مختلفين في رؤيتهم، إذ إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول إن الحل لن يحدث، ولهذا فإنّ السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

بايدن يحاول تطبيق وقف إطلاق النار

وأضاف روبين، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بايدن يحاول تطبيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة.

وتابع: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الانتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة لحل الدولتين».

مقالات مشابهة

  • عاجل: صفقة الزمالك الجديدة خارج السوبر الإفريقي رغم القيد.. وجوميز يرحب بفسخ عقده
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض
  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • تعلميات من «الصحة» لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإعلام
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • الفساد يكافح الفساد..لقاء السوداني بالطباطبائي