على الطراز النوبى، مستخدمين خامات الفوم والمواد الأولية، نجح طلاب الفرقة الاولى بقسم العمارة المستدامة في الجامعة المصرية اليابانية، في تصميم قرية سياحية، تضم 6 مناطق رئيسية .

وقام الطلاب ببناء مجسم لقرية نوبية، تشعر وكأنك في قرى النوبة، يتضمن أهم سمات العمارة في القرية النوبية، ومكون من 6 مناطق رئيسية، هي مناطق الخدمات الثقافية والتجارية ومطاعم نوبية ومنطقة فندقية، وبيوت تقليدية ومنطقة على النيل، فيما نالت تصميمات المشروع إعجاب لجنة التحكيم من خارج الجامعة.

وقال الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب، أن تصميمات الطلاب تأتى في إطار دعم الجامعة للإبداع والابتكار لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن طلاب قسم العمارة المستدامة،نجحوا في تصميم مجسم قرية سياحية على الطراز النوبي، وذلك في إطار رؤية برنامج العمارة المستدامة في تنمية مهارات الطلاب اليدوية في البناء بخامات الفوم والإخراج بمواد أولية بالإضافة لمعرفتهم لنواحي الاستدامة في العمارة المحلية.

وأوضح أن برنامج العمارة المستدامة، يضع أولوية لتأهيل الطلاب وصقل خبراتهم في تصميم المباني وتخطيط المدن وتبني أسلوب يحترم البيئة، مستطردًا:«البرنامج يستهدف إعداد جيل من الخريجين يمثلون إضافة لمجال العمران في مصر»

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة اليابانية رئيس الجامعة اليابانية العمارة المستدامة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يصل إلى مقر حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور مراسم الحتفال بتخرج طلاب الشرطة دفعة 2024.

حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024

وتشهد أكاديمية الشرطة، حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية
  • رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة"
  • تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية