أعلنت مديرية التموين بالقاهرة، برئاسة ناصر ثابت، ضخ ما يقرب من 100 طن سكر يوميا بنطاق العاصمة، وذلك في اطار توفير السلع الاساسية والاستراتيجية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتوفير الخدمات والسلع لمناطق بدائل العشوائيات، وبقية المناطق في القاهرة. 

توفير السكر للمواطنين

وأكد مدير تموين القاهرة توفير الخدمات التموينية من الخبز والمواد والسلع الأساسية التموينية، مؤكدا ضخ كمية 3 أطنان من السكر يوميا لكل منطقة من المناطق البديلة عن العشوائيات، والتي تشمل منطقة الخيالة، والأسمرات، ومنطقة روضة السيدة زينب، والسلام، وغيرها من المناطق البديلة والأكثر كثافة والأشد احتياجا.

 ضخ 2 طن سكر يوميا لكل منطقة 

وأشار إلى أن مديرية التموين تضخ يوميا طني سكر لكل منطقة من مناطق المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة 15 مايو، ومدينة بدر، والشروق و6 أكتوبر، فضلا عن ضخ واحد طن من السكر يوميا على كل إدارة تموينية.

ضخ كميات كبيرة من السكر في المجمعات

وأشار إلى ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات والمنافذ، والتنسيق مع رؤساء الاحياء لكل حي لمتابعة التوزيع العادل، وإحباط أي فرصة لمن تسول له نفسه احتكار أي كمية.

وتابع: «هناك مجموعة عمل تتولى متابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي، للتأكد من توافر الخبز البلدي، والسلع التموينية للمواطنين قاطني هذه المناطق، ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة، ورصد أي نقص أو عجز في القطاع التمويني، مع استمرار المتابعات اليومية، لتوفير الأمن الغذائي لمناطق مشروع بشاير الخير لتحقيق التنمية، والاستقرار بهذه المناطق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن الغذائى التجارة الداخلية الخبز البلدى الخدمات التموينية الدكتور على المصيلحى الدولة المصرية السلع التموينية السيدة زينب القيادة السياسية المجتمعات العمرانية سکر یومیا من السکر

إقرأ أيضاً:

التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بكميات تكفى لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي  أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية  تقوما بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا للحصة المخصصة كل تاجر.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة  العامة و المصرية  صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني  سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار بعض السلع التموينية الأساسية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

-زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيهاً.

- مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيهات

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا
  • النائب محمد عزت القاضي: غلق المحال التجارية 10 مساء يرشد استهلاك الكهرباء