يواصل طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة جهودهم  التطوعية بتكثيف انشطتهم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك. 

الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم مؤتمر الأمراض العصبية العضلية الجامعة الألمانية بالقاهرة توقع ثالث بروتوكول تعاون تدريبي طلابي مع المستشفى السعودي الألماني

قام أعضاء فريق جمعية علشانك يا بلدي في الجامعة الألمانية بالقاهرة بتجهيز وتوزيع الوجبات الساخنة  للفئات الأولى بالرعاية في مناطق منشية فيصل والمنيل والعمرانية.

 

وشهدت أولى جولاتهم توزيع ما يقرب من 1500 وجبة، ومن المقرر استمرار تلك الجولات خلال  هذا الشهر ثلاث مرات  حيث يصبح المستهدف النهائي لتلك الجولات توزيع ما يقرب من  6 الاف وجبة .

طلاب الجامعة الألمانية يجهزون شنط رمضان 

واتفق فريق عمل جمعية علشانك يا بلدي المكون من طلاب مختلف كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة  مع فرق عمل جمعية علشانك يا بلدى بجامعة عين شمس  بالتعاون معاً  بتجهيز عدد من الشنط الرمضانية تحوى مواد غذائية جافة لتوزيعها على الأسر المحتاجة في مناطق عزبة خيرالله وقرية مسجد موسي بأطفيح ومساكن الزلزال بالمقطم و عزبة ابو قرن سابقاً بمصر القديمة. 

وأوضح فريق عمل الجمعية في الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن هم  من يقومون بشراء المكونات، وتعبئتها ومن ثم توزيعها بأنفسهم وبمساعدة عدد من المتطوعين الداعمين لنشاط الجمعية بجانب تنظيم عدد من حفلات إفطار لدور المسنين والأطفال اليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة لرسم البسمة على وجوه الجميع وإشعارهم بالأجواء العائلية الرمضانية المليئة بالمحبة والوئام.  

وتأتى  نتائج هذا التواصل اللامحدود لتلك الجولات التطوعية الهادفة لترسيخ أواصر التكافل الاجتماعى داعمة لجهود فريق العمل محفزة لهم للمزيد من العطاء التطوعى وبلسم  يزيل أرهاق الأيام السالفة التي سبقت عملية الشراء والتجهيز ،  مما يزيدهم يقيناً بأن رسالتهم  لخدمة المجتمع والتنمية ليست تفضلا ، ولكنها واجب  يدعو الجميع للمساهمة فيه لرفع العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً  لتوفير حياة كريمة لهم.

واستعداداً لعيد الفطر، سيقوم أعضاء جمعية علشانك يابلدى بتنظيم معرض كسوة السنوي للعيد حيث يتم عرض الملابس المتبرع بها في معرض بقرية مسجد موسي بأطفيح ويقوم  كل شخص بأختيار الملابس التي تناسبه لإدخال الفرحة على قلوب الأسر المحتاجة في هذه المناسبة السعيدة، والمساهمة في تخفيف الأعباء المالية التي تتحملها تلك الأسر وتساعدهم على الاحتفال بالعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة رمضان شهر رمضان الجامعه شهر رمضان المبارك الجامعة الألمانیة بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء معارض أقسام التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية؛ والحفل الموسيقي السنوي للعام الدراسي الجامعي 2023/ 2024 وذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور وجدي نخلة عميد الكلية، والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 وأكد الدكتور المنشاوي؛ أن معارض كلية التربية النوعية؛ تسلط الضوء على دور القوى الناعمة، ورسالة الفن الراقية؛ في بناء المجتمع، والتعبير عن قضاياه ومتغيراته، مشيرا إلى الدور الحيوي للكلية؛ كصرح حضاري وثقافي وتعليمي، يهدف إلى؛ تبنى الأفكار الخلاقة، والمواهب، والفنون الإبداعية المختلفة، وتنميتها وتطويرها، وتشكيل وإعداد الفنان المبدع والمتمرس، الذي يجمع في دراسته بين الجانب الإبداعي الفني، والجانب التطبيقي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لكلية التربية النوعية، وتشجيع الأنشطة الفنية التي من شأنها تعزيز الجانب الفني والحضاري والارتقاء بالذوق العام داخل وخارج الجامعة، وتسهم بدورها في النهوض بالمجتمع، مشيدا  بالأعمال والإنتاج الفني المتنوع، والذى يعد مرآه تعكس جهد الكلية الواضح، فى إبراز  دور الفن ورسالته فى المجتمع.

 يضم المعرض الفني السنوى 32 لقسم التربية الفنية 2024؛ أكثر من 500  عمل فني متنوع، تحت إشراف الدكتورة هالة صلاح رئيس قسم التربية الفنية، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، من إعداد طلاب الفرق الدراسية المختلف في تخصصات؛ أشغال خشبية، وتصوير، وأشغال فنية، وطباعة، ونسيج، ومعادن، وتصميم، بمشاركة طلاب الفرق الدراسية.

 وافتتح الدكتور أحمد المنشاوي؛ جداريتين بالنحت البارز من أعمال طلاب قسم التربية الفنية؛ الجدارية الأولى مستوحاه من رسوم الأطفال، والثانية مستوحاه من التراث الشعبي، وجدارية تصوير بمدخل القسم.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط؛ المعرض السنوي الثاني لقسم تكنولوجيا المعلومات، وكان في استقباله؛ الدكتور سعد حسن محي الدين منسق قسم تكنولوجيا التعليم وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتضمن المعرض؛ أعمال الطلاب في المقررات الدراسية المختلفة منها؛ انتاج برامج الفيديو، تصميم الصور الرقمية، التسجيلات الصوتية، تصميم المواقع التعليمية، الإنفوجرافيك، تصميم المواقع باستخدام HTML، الذكاء الإصطناعي، انتاج البرمجيات التعليمية.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط، معرض قسم الاقتصاد المنزلي، وكان في استقباله؛ الدكتورة هند محمد رئيس القسم، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، وتضمن المعرض 240 عملا فنيا من أعمال الطلاب من مختلف الفرق الدراسية، فى؛ الملابس، والنسيج، والتطريز، والتريكو، والمكرميات، والكروشيه، والمفروشات.

وقدم طلاب قسم التربية الموسيقية؛ عددًا من الفقرات الغنائية والموسيقية، والعروض المتنوعة، تحت إشراف وقيادة الدكتور منتصر القللي رئيس القسم.

  وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي، عن إعجابه بجميع الأعمال الفنية بالمعارض الثلاثة، والتى أظهرت ما يتمتع به طلاب الكلية من  مستوى متميز وراقي، موجهًا شكره لإدارة الكلية والطلاب على الجهد المبذول؛ لإقامة المعارض، وإخراجها بمظهر مشرف؛ موجهًا الطلاب بالبحث عن تقنيات وأساليب فنية جديدة تجعل الأعمال الفنية أكثر فاعلية وتأثير.

 وتقدم الدكتور وجدي نخلة؛ بخالص الشكر لإدارة الجامعة، على دعمها المستمر لطلاب الكلية، وحرصها على تعزيز المواهب الطلابية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتعددة، والمساهمة في إثراء الحياة الثقافية والفنية بالجامعة.

 وتأتي معارض كلية التربية النوعية في إطار سياسة جامعة أسيوط الداعمة للطلاب، وشهدت مشاركة طلابية واسعة، بحضور الدكتورة ناريمان سعيد إسحق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من مختلف الأقسام

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. أوائل طلاب الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع بالقاهرة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه