منوعات، أبوالقنبلة الذرية نادم أنا الموت تفاصيل حياة  أوبنهايمر صانع سلاح نهاية البشرية،بعد شهور من الترقب، تم طرح أوبنهايمر الفيلم الجديد للكاتب والمخرج كريستوفر نولان،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبوالقنبلة الذرية نادم: "أنا الموت".. تفاصيل حياة "أوبنهايمر" صانع سلاح نهاية البشرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبوالقنبلة الذرية نادم: "أنا الموت".. تفاصيل حياة...
بعد شهور من الترقب، تم طرح "أوبنهايمر" الفيلم الجديد للكاتب والمخرج كريستوفر نولان. تبلغ مدة الفيلم ثلاث ساعات وتسع ثوان، يلعب سيليان مورفي دور جوليوس روبرت أوبنهايمر، الفيزيائي النظري المعروف على نطاق واسع باسم "أبو القنبلة الذرية"، والذي لخص أعمال حياته في فيلم وثائقي من إنتاج شبكة "إن بي سي نيوز" عام 1965 من خلال سرد سطر من نص هندوسي من كتاب "باهاغافاد غيتا" واصفاً مأساوية ما قام به من أعمال يقول: "الآن أصبحت أنا الموت... مدمر العوالم"، حيث أدرك وزملاؤه في مشروع "القنبلة الذرية" أن العالم لن يكون كما كان بعدئذ، مشيراً إلى أن البعض ضحك والبعض الآخر بكى، فيما التزم باقي المشاركين في المشروع الصمت. وعن حادثة قصف اليابان بالقنبلتين الذريتين، تمتلك البشرية تسجيلاً نادراً من وثائقي يعود للعام 1965 حول أوبنهايمر. وفي هذا الوثائقي، تحدث أوبنهايمر عن القنبلة الذرية قائلاً: "الآن أصبحت أنا الموت، ومحطم العوالم".وقد اقتبس أوبنهايمر هذه الكلمات من كتاب البهاغافاد غيتا الهندوسي. ففي حوار بهذا الكتاب، خاطب الإله الهندوسي فيشنو (Vishnu) الأمير محاولاً إقناعه بضرورة إنجاز مهامه. ولإبهاره، أخذ فيشنو

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبوالقنبلة الذرية نادم: "أنا الموت".. تفاصيل حياة "أوبنهايمر" صانع سلاح نهاية البشرية وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تفاصیل حیاة

إقرأ أيضاً:

لوقف التوغل الأوكراني روسيا تعزز قواتها..مالقصة

قالت وكالة رويترز إن روسيا فرضت، اليوم السبت، نظاما أمنيا شاملا في ثلاث مناطق حدودية، ردا على اقتحام القوات الأوكرانية الحدود في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء واجتاحت بعض الأجزاء الغربية من منطقة كورسك الروسية.

و استقر الوضع بعد أن أرسلت موسكو قوات لوقف التوغل الأوكراني المباغت، لكنهم ذكروا أن كييف تحشد قواتها بسرعة وأن هناك معارك ضارية جارية.

وأمر ألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي بفرض نظام لمكافحة الإرهاب في مناطق كورسك وبريانسك وبيلغورود، وهي المواقع الأكثر تعرضا للهجمات الأوكرانية.

وتمنح هذه الإجراءات أجهزة الأمن سلطات واسعة تمكنها من إغلاق منطقة ما، بما يشمل فرض قيود على الاتصالات وتقييد بعض الحريات. وتم إجلاء آلاف المدنيين من منطقة كورسك.

في السياق ذاته، ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن شركة روس آتوم الروسية المتخصصة في الطاقة النووية ناقشت الوضع في محطة نووية بمنطقة كورسك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أعقاب توغل أوكراني في المنطقة.

وقال أليكسي ليخاتشوف رئيس روس آتوم في اتصال هاتفي مع رافاييل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن التوغل الأوكراني شكل تهديدا مباشرا ليس فقط لمحطة كورسك للطاقة النووية ولكن لقطاع الطاقة النووية الدولي ككل.

ودعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الجمعة، إلى الحذر، في وقت تستمر المعارك على مقربة من المحطة النووية الروسية في منطقة كورسك التي تتعرض لهجوم واسع شنته القوات الأوكرانية قبل ثلاثة أيام.

وقال المدير العام للوكالة رافاييل غروسي في بيان في المرحلة الراهنة، أدعو جميع الأطراف إلى التزام أقصى قدر من ضبط النفس لتجنب حادث نووي قد تكون له تداعيات إشعاعية خطيرة.

وعلى جبهة أخرى، أعلنت البحرية الأوكرانية، اليوم السبت، عن استهداف منصة غاز بحرية سابقة تستخدمها القوات الروسية في البحر الأسود مما ألحق أضرارا بها.

ونشر مقطع مصور تم تصويره ليلا يظهر انفجارا على منصة بحرية وحريقا أعقبه. وقال إنه قبل نصف يوم من الهجوم، نشرت القوات الروسية معدات وعسكريين على المنصة.

وقال بليتنتشوك لم يكن هناك مدنيون. ولم تكن المنصة تؤدي وظائفها الطبيعية.

وبعد أن استولت روسيا على شبه جزيرة القرم في عام 2014، فقدت أوكرانيا السيطرة على العديد من منصات الغاز والنفط البحرية، وتزعم بأن القوات الروسية تستخدم بعضها منذ ذلك الحين لأغراض عسكرية.

مقالات مشابهة

  • لوقف التوغل الأوكراني روسيا تعزز قواتها..مالقصة
  • الرئيس الإيراني يبقي على محمد إسلامي رئيسا لمنظمة الطاقة الذرية
  • البعثة الروسية في فيينا: أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعثور على شظايا لصواريخ سقطت في محطة كورسك النووية
  • «الطاقة الذرية» تدعو لممارسة أقصى درجات ضبط النفس حول محطة كورسك النووية
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية تدعو الى “أقصى قدر من ضبط النفس” حول محطة كورسك النووية بعد التوغل الأوكراني في روسيا
  • اليابان تحيي ذكرى قصف ناجازاكي بالقنبلة الذرية
  • تفاصيل مشاركة الشباب في المعسكر الأول التابع لـ«حياة كريمة» 2024 (صور)
  • وكالة الطاقة الذرية تؤكد سلامة محطة كورسك النووية
  • نتنياهو نادم على الرضوخ والتردد ​​بشن حرب شاملة.. سنستمر حتى تحقيق الأهداف
  • شهادات استثمار بـ 1000 جنيه وعائد شهري 30 % |تفاصيل