شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن المركزي التركي يتعهد بمواصلة التشديد النقدي تدريجيا، التضخم الفصلي للبنك، ذكرت أركان أن التضخم سيرتفع على المدى القصير وسيظهر تأثير الإجراءات عليه في الربع الثاني من عام 2024.كما قالت أركان .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي التركي يتعهد بمواصلة التشديد النقدي تدريجيا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي التركي يتعهد بمواصلة التشديد النقدي تدريجيا

التضخم الفصلي للبنك، ذكرت أركان أن التضخم سيرتفع على المدى القصير وسيظهر تأثير الإجراءات عليه في الربع الثاني من عام 2024.

كما قالت أركان إن البنك المركزي رفع توقعاته للتضخم بنهاية عام 2023 إلى 58 بالمئة من 22.3 بالمئة في تقريره السابق، ورفع توقعاته للتضخم في نهاية عام 2024 إلى 33 بالمئة من 8.8 بالمئة.

وأضافت أركان في المؤتمر الصحفي الذي عقد في أنقره إن توقعات التضخم للبنك لنهاية عام 2025 تبلغ 15 بالمئة.

وكان مجلس التنسيق الاقتصادي التركي، أعلن عقب اجتماعه برئاسة جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، الأربعاء، أن هدف الاقتصاد الكلي في المرحلة المقبلة، هو خفض معدل التضخم لمرتبة الآحاد من جديد في البلاد.

تركيا بشكل متواصل بعد أن لامس أعلى مستوى في 24 عاما تجاوز 85 بالمئة في أكتوبر من العام الماضي.

وبحسب بيانات رسمية، فإن معدل التضخم السنوي في تركيا انخفض في يونيو الماضي للشهر الثامن على التوالي إلى نحو 38.2 بالمئة في يونيو، مقابل حوالي 39.6 بالمئة في الشهر السابق.

ورفع البنك المركزي التركي، الأسبوع الماضي، سعر الفائدة الرئيسي 250 نقطة أساس إلى 17.5 بالمئة، بعد أن رفعها في الشهر الماضي بمقدار 650 نقطة أساس، مواصلا الابتعاد عن سياسة خفض الفائدة للرئيس رجب طيب أردوغان، كما تعهد بمزيد من التشديد النقدي.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي التركي يتعهد بمواصلة التشديد النقدي تدريجيا وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالمئة فی

إقرأ أيضاً:

مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد

بات من الواضح أن إسرائيل لن تنصاع لا لقرارات أممية ولا لقضائية بوقف الحرب.. وأن المجتمع الدولي غير قادر أو ربما غير راغب في التأثير على قراراتها..

 لكن السؤال هل تعرف إسرائيل كيف ومتى تنهي هذه الحرب التي تشنها؟ قبل أيام زار وزير الدفاع الإسرائيلي الولايات المتحدة التي أكدت على دعمها الكامل لإسرائيل في حال اندلعت حرب مع لبنان التي هددت إسرائيل بدورها بإعادتها للعصر الحجري.. فهل بات الحديث عن هذه الحرب مسألة وقت؟ وهل ستقف هذه الحرب عند حدود لبنان؟ وكيف ستؤثر هذه الحرب حال اندلاعها على الأمن القومي المصري؟ هذا ما أناقشه في هذه الحلقة مع ضيفنا
اللواء أركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، ورئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق.

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند