أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم أنها تفتح خمسة تحقيقات بشأن عدم الامتثال حول كيفية امتثال شركات أبل وغوغل وميتا لقواعد مكافحة الاحتكار الجديدة الخاصة بقانون الأسواق الرقمية.

وقالت مارجريت فيستاجر، رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، في بيان: "نشتبه في أن الحلول المقترحة التي طرحتها الشركات الثلاث لا تمتثل بشكل كامل لـ DMA، وسنقوم الآن بالتحقيق في امتثال الشركات لـ DMA، لضمان أسواق رقمية مفتوحة وقابلة للمنافسة في أوروبا"، وفقاً لموقع theverge.



على وجه الخصوص، تخطط المفوضية للتحقيق في قواعد مكافحة التوجيه التي وضعتها شركتا غوغل وأبل في متاجر التطبيقات الخاصة بهما وما إذا كانت غوغل مذنبة بتفضيل خدماتها الخاصة داخل محرك البحث الخاص بها، ويجري أيضًا فحص شاشة اختيار متصفح Apple لنظام التشغيل iOS بالإضافة إلى "نموذج الدفع أو الموافقة" الخاص بـ Meta لاستهداف الإعلانات، وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي إنها تعتزم الانتهاء من التحقيقات خلال الـ12 شهرا المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، تتخذ الهيئة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي أيضًا خطوات للنظر في هيكل الرسوم الذي أعلنته شركة أبل لتوزيع التطبيقات خارج متجر التطبيقات، بالإضافة إلى ما إذا كانت أمازون تفضل منتجاتها الخاصة في متجرها.

في وقت سابق من هذا الشهر، كان على شركات التكنولوجيا الست الكبرى التي تم تعيينها كحراس بوابة بموجب DMA أن تبدأ في الامتثال لقواعدها، ويتضمن ذلك الاضطرار إلى منح العملاء خيار تغيير التطبيقات الافتراضية وإلغاء تثبيت تطبيقات حارس البوابة المثبتة مسبقًا، وفرض حظر على تصنيف خدمات الطرف الأول لحراس البوابة أعلى من المنافسين، والسماح بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث.

أشارت مارجريت فيستاجر، رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي سابقًا لرويترز إلى أن المفوضية ستلقي نظرة فاحصة على كيفية امتثال شركة أبل للائحة التنظيمية بسبب المخاوف من أنها قد "لا تجعلها في الواقع جذابة بأي شكل من الأشكال لاستخدام فوائد الوصول المباشر للسوق".

يأتي هذا الإعلان بعد انتقادات شديدة لكيفية امتثال شركة أبل على وجه الخصوص لقانون الأسواق الرقمية، على الرغم من أن الشركة تسمح بمتاجر تطبيقات بديلة على نظام التشغيل iOS كما هو مطلوب بموجب القواعد الجديدة، إلا أنها تفعل ذلك من خلال هيكل رسوم جديد يدعي منتقدوها أنه سيثني المطورين عن توزيع التطبيقات خارج متجر تطبيقات أبل ، ووصفت Spotify امتثال Apple بأنه "مهزلة كاملة وشاملة" بينما وصف الرئيس التنفيذي لشركة Epic Tim Sweeney التغييرات بأنها "مثال جديد على الامتثال الضار".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مکافحة الاحتکار

إقرأ أيضاً:

فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن فيفا والاتحاد الأرجنتيني اليوم السبت.

وكتب "فيفا" -في بيان منفصل- أن "لجنة الانضباط في فيفا أوقفت مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 من قانون الانضباط (سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللعب المالي النظيف) خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي في 5 الشهر المقبل والأرجنتين مع كولومبيا في 10 من الشهر نفسه".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026list 2 of 2العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافيend of list

وجاء قرار إيقاف حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي بسبب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

رد فعل الحارس الأرجنتيني ديبو مارتينيز بعد خسارة منتخب بلاده أمام كولومبيا 1-2 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026. pic.twitter.com/TxmIuKqFuW

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) September 11, 2024

في مباراة تشيلي، وهي الأولى التي يخوضها منذ الفوز بلقب كوبا أميركا في الولايات المتحدة، احتفل مارتينيز بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس مثلما فعل بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد الخسارة أمام كولومبيا، ضرب الحارس (32 عاما) كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيان "يتحمل مارتينيز مسؤولية سلوكه المسيء ومخالفة قواعد اللعب النظيف"، مضيفا أنه لا يتفق مع قرار لجنة الانضباط بالفيفا.

مقالات مشابهة

  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • حسن نصر الله الذي غيّر الإقليم حيا وميتا
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • النائب العام يتدخل لحسم التحويل الخاطئ للأموال عبر التطبيقات البنكية
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيران: استهداف الضاحية الجنوبية "تغيير لقواعد اللعبة"
  • المغرب يشرع في صناعة دبابات قتالية موجهة للطلب المحلي و التصدير نحو الخارج