زنقة 20:
2024-06-29@23:17:55 GMT

التساقطات المطرية تفضح تهاون رؤساء جماعات

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

التساقطات المطرية تفضح تهاون رؤساء جماعات

زنقة 20 ا متابعة

كشفت التساقطات المطرية التي تهاطلت نهاية الأسبوع الماضي بالمدن وبعض الجماعات المحلية  عن هشاشة البنيات التحتية بها، في مشهد يطرح أكثر من علامات استفهام حول إنجازات رؤساء المجالس وجودة المشاريع المتعلقة بتأهيل البنية التحتية.

ومع أولى قطرات الغيث التي تهاطلت على الجماعات الحضرية والقروية، تحوّلت معظم الأزقة و الشوارع إلى مستنقعات من المياه والأوحال، نهيك عن بروز حفر في المسالك الطرقية وتساقط أعمدة الإنارة واختناق قنوات مياه الصرف الصحي.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي من المسؤولين المحليين ورؤساء الجماعات إلى الخروج من سباتهم، والترافع من أجل النهوض بوضعية البنية التحتية وتهيئة مركز الجماعات، وإحداث مجاري مياه عادمة وتشديد المراقبة خلال إنجاز المشاريع، كما طالبوا باعتقال رؤساء الجماعات الذين يتورطون في الغش في أشغال التي تتعلق بتأهيل البنية التحتية.

يشار إلى أن  تقارير سوداء حول تدبير الجماعات الترابية، رصدت من خلالها العديد من الاختلالات والخروقات الإدارية والمالية خطيرة تورط رؤساء جماعات في نهب المال العام من خلال الصفقات المشبوهة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي

تستضيف القاهرة يومي 29 و30 يونيو المقبلين، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بعنوان «مصر والاتحاد الأوروبي»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر خاصة في القطاعات ذات الأولوية، مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، والصحة والتعليم والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

ويأتي مؤتمر هذا العام، في وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية إذ أنه يأتي بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة في تاريخها «رأس الحكمة»، والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

تطوير البنية التحتية

ويتناول مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مجموعة متنوعة من الموضوعات الرئيسية، تشمل البنية التحتية المستدامة مثل مشروعات النقل والطاقة والمياه والطاقة المتجددة، بما في ذلك الطاقة الشمسية والرياح والطاقة النووية والأمن الغذائي، إلى جانب مناقشة فرص الاستثمار في القطاع الزراعي، وكيفية تحقيق الأمن الغذائي بمصر، وتعزيز قطاع الصحة والتعليم.

وسيتطرق المؤتمر للحديث عن مرض الاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم، وكيف يمكن تحسين الخدمات العامة في هذه المجالات، وقطاع النقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، التي تتمثل في توفير خدمات الصرف الصحي، التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

ويوفر المؤتمر منصة للمستثمرين الأوروبيين والمصريين؛ للتشاور بشان سبل جذب الاستثمارات الأجنبية بمصر، وتطوير الاستثمارات القائمة.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • الأغلبية الحكومية تحاول تدارك خلافات منتخبيها في الجماعات قبل منتصف الولاية في سبتمبر
  • "فاينانشال تايمز": قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن
  • وزير الداخلية يحيل عشرات الملفات على القضاء لعزل رؤساء جماعات ومنتخبين فاسدين